أبريل 22, 2019

فيات 124 أوربانا : السيارة المكشوفة المميزة ذات السعر المعقول

مع اقتراب فصل الربيع ومن ثم الصيف يرغب البعض بشراء سيارة مكشوفة والتي يمكن الإختيار من بين عدة خيارات سواء بمقعدين أو 4 أو بسقف قماشي أو معدني قابل للطي كهربائيا، من ضمن الخيارات تبرز فيات 124 أوربانا التي تشكل خيارا ممتازا لمن يريد سيارة مكشوفة بثمن معقول.

جرى الكشف عن فيات 124 أوربانا خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات لعام 2019 حيث أن الغاية من هذا الإصدار هو توفير متعة القيادة في سيارة مكشوفة لمن لا يريد إنفاق مبلغ كبير من المال على سيارة يتم استخدامها في وقت محدد من السنة.

فيات 124 أوربانا

بعد أن قامت شركة فيات سابقا بإطلاق نمط أوربانا من طراز 500L المدمج جاء دور طراز 124 سبايدر ليتوفر أيضا بذات نمط التجهيز وتحت تسمية فيات 124 أوربانا، يمكن طلب هذه الحزمة من التجهيزات مقابل دفع 1000 دولار إضافية وهو خيار مناسب لمن يريد سيارة مكشوفة مع لمسة من التميز قدر الإمكان.

فيات 124 أوربانا

يمكن تمييز فيات 124 أوربانا من الخارج وبالمقارنة مع طراز 124 سبايدر من شركة فيات بسبب وجود بعض الأجزاء التي تتزين باللون الأسود وهي إطار الزجاج الأمامي وأغطية المرايا بالإضافة إلى الجزء الداخلي من العجلات التي يبلغ قياسها 17 بوصة والمغلفة بأطارات تساعد على توفير الأداء الرياضي، تتوفر كشافات الضباب كتجهيز أساسي، يبرز في الخلف زوج مخارج أنابيب العادم.

فيات 124 أوربانا

مقصورة فيات 124 أوربانا يغلب عليها اللون الأسود، تبرز المقاعد التي تحتوي على مزيج من الجلد وقماش المايكروفايبر “Microfiber” مما يساعد في توفير الطابع الرياضي، تبرز أيضا الحياكة باللون الأحمر في عدة أنحاء من المقصورة مثل أطراف المقاعد والمقود وعلبة التروس والمكبح اليدوي وهو ما يساعد في تعزيز الطابع الرياضي.

فيات 124 أوربانا

فيات 124 أوربانا

ميكانيكيا تحتوي فيات 124 أوربانا على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.4 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة 140 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 240 نيوتن متر، علبة التروس إما يدوية مكونة من 6 نسب أو أوتوماتيكية مكونة أيضا من 6 نسب، تتشارك السيارة في قاعدة العجلات مع مازدا MX-5، يوجد أيضا نسخة الأداء العالي بتسمية أبارث 124 سبايدر حيث أنها تمتاز بإدخال بعض التحسينات للمحرك مما يمكن من انتاج 170 حصان.

أهم المقالات