سبتمبر 28, 2023

شاهد روبوت شركة تسلا “أوبتيموس” وهو يفرز الأشياء بمفرده وما يمكنه فعله مع الظروف المتغيرة

كتب: شهاب ابو الحسن

أصدرت شركة تسلا، الشركة المصنعة لما يسمى بتشكيلة S3XY من السيارات الكهربائية، مقطع فيديو محدثًا يوضح ما يمكن لروبوتها الآلي المسمى أوبتيموس Optimus القيام به، بما في ذلك التكيف مع الظروف البيئية المتغيرة.

بعنوان تحديث بوت تسلا  يُظهر الإنتاج الجديد (المضمن أعلاه) “الفرز والتمدد” مدى التقدم الذي أحرزه الروبوت ذو الساقين منذ الإعلان عنه في عام 2021 عندما صعد إنسان يرتدي زيًا حرفيًا على خشبة المسرح وقام برقصة غريبة .

أوبتيموس:

يستطيع الروبوت أوبتيموس معايرة ذراعيه وساقيه ذاتيًا باستخدام تشفير الرؤية وموضع المفصل فقط الذي يسمح له بتحديد موقع أطرافه بدقة في الفضاء.

 

و بمجرد معايرته بشكل صحيح، يمكن للروبوت أن يتعلم القيام بمهام مختلفة بشكل أكثر كفاءة، مثل فرز الكتل بشكل مستقل حسب اللون، وكذلك إعادة وضعها بشكل صحيح إذا لم يتم وضعها في وضع مستقيم على الأدراج.

علاوة على ذلك، بعد أن يتدخل الإنسان ويحرك بعض الكتل، يمكن للروبوت أن يتكيف ويعيد وضع العناصر كما تم تدريبه على القيام بها.

وظهر قدرة الروبوت على تعلم العديد من المهام البسيطة والمتكررة، يمنحنا فيديو التحديث أيضًا لمحة عن براعة أوبتيموس في التوازن، بما في ذلك التمدد على قدم واحدة “بعد يوم طويل من العمل.

 

أهم المقالات