مارس 21, 2024

سيارات 2025 Audi Q6 وSQ6 e-tron تعملان على تطوير لعبة السيارات الكهربائية الخاصة بالعلامة التجارية بمنصة 800 فولت

كشفت أودي أخيرًا عن طرازي 2025 Q6 وSQ6 e-tron الجديدين، وهي السلسلة الثالثة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية للعلامة التجارية والتي تمثل أيضًا عدة أوليات للشركة المصنعة: أول طرازات أودي يتم بناؤها على منصة Premium Platform Electric (PPE) القابلة للتطوير من مجموعة فولكس فاجن. ; وأول السيارات الكهربائية التي سيتم إنتاجها في مصنع أودي في إنجولشتات في ألمانيا؛ والأمثلة الأولى لتصميم قمرة القيادة الجديد للعلامة التجارية والهندسة الكهربائية.

هدفهم هو جوهر مجال سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الفاخرة، حيث سوف يلوحون بالتكنولوجيا الجديدة من الداخل والخارج بينما يتنافسون على المبيعات مع أمثال كاديلاك Lyriq، وGenesis Electrified GV70، وLexus RZ.

نظرًا لأننا رأينا بالفعل صورًا للتصميم الداخلي لسيارة e-tron الجديدة والنماذج الأولية المموهة، فإن الخبر المهم هو الكشف عن التصميم الخارجي النهائي لسيارتي Q6 وSQ6، وهو تصميم أودي الكلاسيكي: مصقول ورياضي وجذاب تقليديًا. توجد شبكة مكتنزة ورفارف متقرحة وعناصر إضاءة مبهرة في الأمام والخلف على شكل صندوقين لهذه السيارات.

حتى طرازات Sportback الأكثر أناقة ستنضم إلى التشكيلة لاحقًا.

في حين أن أمثلة السوق الأوروبية التي شاهدناها تضمنت أحدث المصابيح الأمامية Matrix LED للعلامة التجارية والمصابيح الخلفية الديناميكية OLED التي يمكنها التواصل مع سائقي السيارات الآخرين – على سبيل المثال، من خلال إصدار إشارات الطوارئ استجابةً لظروف المرور – فإن اللوائح الفيدرالية تعني أن المصابيح الأمامية في الطرز المتجهة إلى الولايات المتحدة ستعمل لم يتم تمكين وظيفة الضوء الديناميكي العالي الخاصة بها، وستعرض المصابيح الخلفية الرسوم المتحركة فقط عندما تكون السيارة متوقفة. ومع ذلك، سيكون السائقون قادرين على تخصيص كل من المصابيح النهارية والمصابيح الخلفية عبر ثمانية أنماط متميزة.

بطول 187.8 بوصة، توجد فتحة Q6 وSQ6 التي تتسع لخمسة ركاب بين Q4 e-tron الأصغر حجمًا وQ8 e-tron ذات الحجم الواحد. فكر فيها كإصدارات كهربائية من سيارة Q5 الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية، على الرغم من أنها تركب على قاعدة عجلات أطول بـ 3.1 بوصة (114.1 بوصة) مما يساعد على توفير مساحة داخلية واسعة بشكل مدهش مع مساحة كبيرة نسبيًا للأرجل الخلفية.

فيما يتعلق بسعة الشحن، تتميز Q6 وSQ6 بسعة تخزين تصل إلى 19 قدمًا مكعبًا خلف المقاعد الخلفية القابلة للطي و54 قدمًا مكعبًا مع تخزين الكراسي الخلفية. يمكن لجذع صغير أن يبتلع مكعبين إضافيين من الأشياء.

ستجد أيضًا في الداخل مزيجًا ثقيلًا من المواد المستدامة، وعجلة قيادة مربعة، وتصميمًا جديدًا للوحة القيادة تهيمن عليه شاشتان OLED نابضتان بالحياة – مجموعة قياس رقمية منحنية مقاس 11.9 بوصة وشاشة لمس مركزية مقاس 14.5 بوصة – بالإضافة إلى شاشة اختيارية شاشة تعمل باللمس مقاس 10.9 بوصة للراكب يمكنها تشغيل مقاطع الفيديو ولكنها محجوبة عن رؤية السائق أثناء تحرك السيارة.

إن برنامج المعلومات والترفيه الذي يشغل هذه الشاشات هو نظام جديد قائم على نظام أندرويد، والذي بدا، في تجربتنا القصيرة مع سيارة تجريبية، مصممًا بشكل جذاب وبديهي للتنقل.

ستأتي نسخة الدفع الخلفي ذات المحرك الواحد من Q6 في نهاية المطاف إلى الولايات المتحدة. كنموذج للمبتدئين، ولكن سيتم إطلاق Q6 وSQ6 e-trons في البداية بمحركين ونظام الدفع الرباعي.

يبلغ الناتج المشترك 422 حصانًا لطراز Q6 و483 حصانًا لطراز SQ6، مع وضع Boost الذي يرفع هذه الأرقام مؤقتًا إلى 456 و510 حصانًا على التوالي.

مع البطارية الجديدة بقدرة 94.4 كيلووات في الساعة، يجب أن يكون هناك ما يكفي من القوة لدفع Q6 إلى 60 ميلاً في الساعة في حوالي 5.0 ثوانٍ، وفقًا لأودي، بالإضافة إلى طاقة كافية لكسب نطاق تقدير وكالة حماية البيئة (EPA) بما لا يقل عن 300 ميل.

من المحتمل ألا يصل محرك SQ6 الأقوى إلى حد كبير عند الشحن، لكنه سيصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.2 ثانية.

تسمح بنية معدات الحماية الشخصية بقوة 800 فولت، والتي تدعم أيضًا سيارة Porsche Macan EV الجديدة، بالشحن السريع بقوة تصل إلى 270 كيلووات، بشرط أن تتمكن من العثور على محطة تضخ هذا القدر من الطاقة.

وتقول أودي إن النظام يمكن أن يضيف أكثر من 150 ميلاً من المدى خلال 10 دقائق في ظل ظروف مثالية، وأن إعادة الشحن من 10 إلى 80 بالمائة يجب أن تستغرق حوالي 21 دقيقة.

وفي المحطات التي يقتصر جهدها على 400 فولت، يدعم برنامج معدات الوقاية الشخصية الشحن البنكي، حيث يقوم حاسوب النظام بتقسيم البطارية إلى قسمين وشحن كلا النصفين بالتوازي بقدرة تصل إلى 135 كيلوواط.

بينما تقول أودي إن Q6 وSQ6 سينتقلان في النهاية إلى قابس معيار الشحن في أمريكا الشمالية (NACS) لسهولة التوافق مع شبكة Tesla’s Supercharger، إلا أنه سيتم إطلاقهما في البداية باستخدام موصل نظام الشحن المشترك (CCS) الأكثر شيوعًا.

يتوفر شاحن تيار متردد بقدرة 9.6 كيلووات بشكل قياسي لتجديد البطارية في المنزل، مع توفير وحدة أكثر قوة بقدرة 19.2 كيلووات لاحقًا كخيار.

أثناء الحركة، يمكن تعديل الكبح المتجدد عبر المجاذيف الموجودة على عجلة القيادة من خلال خمسة إعدادات، بما في ذلك التشغيل بدواسة واحدة ووظيفة أوتوماتيكية.

ميكانيكيًا، يختلف Q6 وSQ6 عن Macan EV في افتقارهما إلى نظام التوجيه بالعجلات الخلفية، بالإضافة إلى استخدام أودي لمحرك تيار متردد حثي في الأمام ومحرك تيار متردد متزامن بمغناطيس دائم في الخلف؛ تستخدم سيارة ماكان محركات ذات مغناطيس دائم في الأمام والخلف.

تتميز بورش أيضًا بمجموعة محرك خلفي مُعاد وضعها والتي من شأنها أن تمنحها توازنًا أقوى قليلاً في التعامل مع الدفع الخلفي. لا يزال إعداد نظام الدفع الرباعي من أودي متحيزًا للخلف، وستأتي SQ6 بشكل قياسي مع نوابض هوائية ومخمدات قابلة للتكيف؛ ستكون اختيارية في Q6. وتتراوح أحجام العجلات من 19 إلى 21 بوصة، مع تجهيز SQ6 بقياس 20 بوصة وإطارات صيفية اختيارية.

بالنسبة لأولئك الذين يخططون لقطر حمولات معتدلة، سيتم تصنيف كلا الطرازين لسحب ما يصل إلى 4400 رطل.

التسعير للولايات المتحدة ولم يتم الإعلان عن السوق بعد. نتوقع أن يبدأ سعر Q6 e-tron بحوالي 66000 دولار، ومن المحتمل أن يبدأ سعر SQ6 e-tron بحوالي 72 ألف دولار. وهذا أكثر قليلاً من Q5 وSQ5، اللذين يبدأان حاليًا بسعر 46,495 دولارًا و58,895 دولارًا على التوالي.

لكن ميزاتها الجديدة وقدرتها على الشحن السريع يجب أن تجعلها خيارات سيارات كهربائية مقنعة في قطاع سيارات الدفع الرباعي المتنازع عليه بشدة.

أهم المقالات