سبتمبر 25, 2014

بطولة الإمارات الصحراوية تتوجه لتحقيق بداية قياسية

تستعد بطولة رالي الإمارات الصحراوية لكسر الرقم القياسي لأكبر انطلاقة لها في موسمها الجديد 2014-2015 الذي ينطلق الشهر القادم، وذلك مع تخطي اعداد المشاركين في البطولة حاجز الـ 100 متسابق للمرة الأولى في السلسلة الوطنية التي تقام على غرار راليات الباها والتي شهدت أيضا إضافة جولتين جديدتين لها لتصبح ست جولات بدلا من اربع.

وبعد إطلاقها العام الماضي لتكون أول بطولة راليات إماراتية تضم فئات السيارات، سيارات البقي والدراجات النارية والدراجات الرباعية (الكوادز)، تعود البطولة الوطنية إلى أجواء الإثارة من جديد بجولة افتتاحية تقام يوم الجمعة الموافق 3 أكتوبر.

وتقام بتنظيم من اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية وبمشاركة تاغ هوير الشرق الأوسط بصفة راعي التوقيت الرسمي والراعي المؤسس، يتوقع للبطولة التي تحظى بالدعم من نادي الإمارات للسيارات والسياحة مواصلة الاداء القوي والنمو أكثر فاكثر في المستقبل.

وتعليقا على الموضوع، صرح محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، قائلا: “كنا سعداء للغاية بالتجاوب الكبير من سائقي السيارات والدراجات النارية في الموسم الماضي، وبنوعية وحجم المشاركة”.

Emirates Desert Champ 2.JPG

واضاف: “ساهمت البطولة في خلق اجواء رائعة بين المتسابقين، ونحن متفائلون بتقدمها خطوة للأمام هذا الموسم. جميع المؤشرات تشير لاستعداد اكثر من 100 سائق للمشاركة في الجولة الافتتاحية. وهذا يؤكد بأننا نسير على الطريق الصحيح”.

وتتبع البطولة الصحراوية نفس أسس وقواعد الموسم الماضي، حيث تتألف كل جولة من مسار قصير للرالي، تخوض فيها الدراجات النارية والدراجات الرباعية “الكوادز” المنافسات على مسار خاص، في حين تخوض السيارات وسيارات البقي المنافسات على مسار آخر، على أن تنطلق المنافسات في الوقت نفسه.

ومما لا شك فيه أن مراحل البطولة ستكون مليئة بالإثارة والتشوق مع سعي جميع المتسابقين لقطع اكبر عدد ممكن من اللفات ضمن الإطار الزمني المحدد بحوالي ساعتين.

ومرة أخرى، يتنافس المتسابقون في البطولة على 12 لقبا وطنيا، في الوقت الذي تم فيه تقديم مسابقات خاصة بفرق السيارات والدراجات النارية للمرة الأولى هذا الموسم.

وسيتم الإعلان لاحقا عن تفاصيل الجولة الافتتاحية للبطولة لجميع المتسابقين على صفحة بطولة الإمارات الصحراوية على الفايسبوك، وعلى موقع اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية على الانترنت www.emsf.ae والذي يتيح ايضا التعرف على قوانين البطولة ونماذج التسجيل. يشار بالذكر إلى أن فحص المركبات سيقام في حلبة دبي مساء يوم الأربعاء 1 أكتوبر.

وفي الوقت الذي تحظى به البطولة باهتمام متزايد من قبل الوسط الرياضي في الإمارات، يتوقع ان يرتفع العدد الكلي للمشاركين هذا الموسم مع الاهتمام المتزايد من قبل المتسابقين من خارج الدولة لخوض المنافسات وسط واحدة من أروع وأفضل التضاريس الصحراوية المثالية للراليات الصحراوية.

وتعتبر السلسلة تحضيرا مثاليا لرالي أبوظبي الصحراوي، الذي يحتفل بنسخته الـ25 في الفترة ما بين 27 مارس و2 أبريل العام المقبل، في الوقت الذي يخطط فيه عدد من سائقي الدراجات النارية للمشاركة في السلسلة كجزء من استعداداتهم لرالي دكار.

روزنامة بطولة رالي الإمارات الصحراوية لموسم 2014-2015

الجولة الأولى – 3 أكتوبر؛
الجولة الثانية – 24 أكتوبر
الجولة الثالثة – 14 نوفمبر
الجولة الرابعة – 16 يناير
الجولة الخامسة – 13 فبراير
الجولة السادسة – 6 مارس

أهم المقالات