أبريل 30, 2020

بالفيديو.. سباق بين ماكلارين سبيدتيل الخارقة ومقاتلة F-35

تعد طائرة لوكهيد مارتن إف 35 من بين أكثر الطائرات العسكرية تعقيداً في وقتنا الراهن. كما أنه في هذه الأثناء أيضاً، تعد ماكلارين Speedtail هي أسرع سيارة إنتاج بين السيارات الخارقة على الإطلاق، بسبب سرعتها القصوى التي تبلغ 250 ميلاً في الساعة (403 كلم/الساعة).

وبحسب موقع motor1 قد يبدو من الغريب مقارنة هذين الجهازين المختلفين تماماً، لكن برنامج توب جير الشهير خلق فرصة للحصول على كل منهما للسباق.

هذه ليست المرة الأولى التي يتسابق فيها أحد مضيفي برنامج توب جير وهو يقود سيارة ضد طائرة مقاتلة، ففي عام 2007، قام ريتشارد هاموند بسباق بسيارة بوغاتي فيرون ضد طائرة مقاتلة، وعلى الرغم من خوضها معركة جيدة، إلا أن السيارة الخارقة الفرنسية لم تستطع مواكبة سرعة الطائرة.

ماكلارين سبيدتيل هي أكثر قوة وشراسة ومختلفة تماماً عن فيرون، حيث يمكن للسيارة أن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 403 كلم/ الساعة، كما أنها تتمتع بقوة قدرها 1,035 حصاناً وعزم دوران يبلغ 1,149 نيوتن.متر، وذلك من محركها V8 الهجين سعة 4 ليترات، مقارنة بقوة 987 حصاناً في سيارة فيرون من محرك W16 رباعي التوربو سعة 8 ليترات، وتزن ماكلارين أيضاً وزناً أقل بكثير من فيرون.

السؤال هو هل هذه الأرقام كافية لكي تهزم سيارة ماكلارين سبيدتيل طائرة F-35B المقاتلة القوية؟ شاهد الفيديو في الأسفل لمعرفة من المنتصر.

أهم المقالات