فبراير 14, 2023

الكشف عن سيارة أستون مارتن إيه إم آر 23 الجديدة

كشفت أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات فورمولا 1™ من مقرّها الجديد في سيلفرستون عن سيارة إيه إم آر 23 الجديدة التي ستشارك في سباقات الفورمولا 1 للعام 2023.

 أستون مارتن إيه إم آر 23 الجديدة

صُمّمت سيارة إيه إم آر 23 لتكون تطوّراً كبيراً لهيكل سيارة العام الماضي التي عمل الفريق على تطويرها خلال الموسم لتنافس على تسجيل النقاط بشكل منتظم، حيث يطمح فريق أستون مارتن في عامه الثالث لبدء الموسم بقوّة مع سيارة قادرة على المنافسة منذ البداية.

مجموعة سائقي فريق أستون مارتن لسباقات فورمولا 1:

أستون مارتن إيه إم آر 23 الجديدة

يتصدّر فيرناندو ولانس فريقاً متميزاً من ستة سائقين موهوبين يجمعون فيما بينهم عاملي الشباب والخبرة المطلوبين لنجاح أي فريق حديث في عالم سباقات الفورمولا 1.

يبدأ لانس العام السابع في منافسات الفورمولا 1، حيث كان جزءاً أساسياً من مسيرة تطور الفريق. وشارك السائق ذو 24 عاماً في 122 سباق برهن خلالها على مدى الموهبة والإصرار اللذين يتحلّى بهما.

 أستون مارتن إيه إم آر 23 الجديدة

يشارك لانس إلى جانب فيرناندو ألونسو، السائق الحائز مرتين على لقب بطل العالم للفورمولا 1. تابع ألونسو، الذي ينتمي إلى إمارة أستورياس في إسبانيا، تحقيق أداء طيب يثبت مدى تعطّشه للمنافسة والنجاح، ما كان سبباً أساسياً في سعي أستون مارتن للحصول على خدماته خلال الصيف الماضي.

كما يفتخر فريق أستون مارتن بتدعيم صفوفه خلال عام 2023 بخدمات مجموعة من السائقين المتميزين إلى جانب لانس وفيرناندو.

ويشمل الفريق فيليبي دروجوفيتش، بطل سباقات فورمولا 2 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، والذي يتابع هذا العام أداء دور سائق التجارب والسائق الاحتياطي للفريق. ويعتزم السائق البرازيلي حضور مجموعة مختارة من سباقات الجائزة الكبرى مع الفريق خلال هذا العام. 

 

أهم المقالات