مارس 09, 2021

هونج تشي أتش 9 السيدان الصينية.. هل هي منافس حقيقي لمرسيدس؟

تم الكشف عن “هونج تشي أتش 9” Hongqi H9  في أبريل الفائت، وسرعان ما جرى مقارنتها مع سيارات السيدان الفاخرة الأخرى مثل مرسيدس بنز الفئة إي كلاس، وسيارات أخرى بما في ذلك رولز رويس ومايباخ وبي أم دبليو الفئة الخامسة. ومع ذلك لا بد من السؤال، هل هذه السيارة الصينية منافس حقيقي لأبرز العلامات الأوروبية؟

السيارة من الناحية الفنية، هي أقرب إلى سيارات السيدان الفاخرة كاملة الحجم بطول 5.2 أمتار مع قاعدة إطارات تزيد عن 3 أمتار لمساحة واسعة للأرجل في الخلف.

هونج تشي أتش 9

ليس هناك شك في أن H9 لها أثبتت حضورها اللافت، إذ تهيمن على الواجهة الأمامية شبكة مستوحاة من رولز رويس مع شرائح عمودية من الكروم.

هذا مثير للاهتمام، ولكن ستتوضح الأمور عندما نعرف أن نائب الرئيس العالمي للتصميم والمسؤول الإبداعي الرئيسي في الشركة هو جيلز تايلور، الذي كان يشغل منصب رئيس تصميم رولز رويس.

إلا أنه وفقًا لشركة صناعة السيارات الصينية، تم التوقيع على تصميم H9 قبل وصول تايلور إلى العلامة التجارية. ومع ذلك، فمن الواضح من أين حصلت العلامة التجارية على بعض الإلهام في التصميم.

يحيط بالشبكة شريط إضاءة فريد يمتد بين المصابيح الأمامية. كما تشمل الميزات الرئيسية الأخرى لتصميم السيارة مقابض أبواب منبثقة ونهاية خلفية أنيقة مع شريط إضاءة LED.

هونج تشي أتش 9

يتميز المثال الذي تم اختباره والمرفق بالمقال أيضًا بلمسة نهائية ذهبية وأرجوانية بلونين. تقدم Hongqi أيضًا نسخة قاعدة عجلات ممتدة تسمى H9 + مع ميزات فاخرة إضافية.

لكي تعتبر منافسًا مناسبًا للفئة E وسيارات السيدان الألمانية الأخرى مثل أودي A6 وبي إم دبليو الفئة الخامسة، يجب أن يكون التصميم الداخلي لـ H9 رائعًا.

في حين أنه جيد، إلا أنه يحتوي تطعيمات أسطح البيانو السوداء ولوحة القيادة الصلبة.

يتوفر هذا الإصدار الفاخر في الصين بمحركين. الأول محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 252 حصانًا وعزم دوران يبلغ 380 نيوتن متر.

بينما الثاني محرك V6 فائق الشحن سعة 3.0 لتر بقوة 272 حصانًا و 400 نيوتن متر. وتقترن بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات.

هونج تشي أتش 9

أهم المقالات