سبتمبر 09, 2020

نايت فيجين آر.. سيارة كلاسيكية بقوة عصرية خارقة

تشتهر شركة نايت إنترناشيونال ببيع سيارات خارقة نادرة، لكن يبدو أنهم قرروا تجربة حظهم في إنتاج السيارات، وسيطلق على طرازهم الأول اسم نايت فيجين آر  Knight Vision R، ويهدف إلى الجمع بين مظهر سيارات السباق الكلاسيكية من الستينيات، و”أعلى معايير” اليوم.

نايت فيجين آر

تتأثر السيارة بشكل كبير بـ AC Shelby Cobra، ولكنها تتميز بهيكل من ألياف الكربون مع نظام حماية حديث من الانقلاب. يمكننا أيضاً رؤية فاصل أمامي من ألياف الكربون، ورفارف أمامية مهواة، ومآخذ هواء أمام العجلات الخلفية.

وقالت الشركة: “إن النموذج سيحتوي على عادم من التيتانيوم، وغطاء tonneau، وعجلات من ألياف الكربون بقفل مركزي مدعومة بنظام فرملة من السيراميك الكربوني”.

نايت فيجين آر

لم تصدر نايت صوراً داخلية، لكنها أوضحت أن Vision R ستحتوي على مقاعد Recaro الرياضية من ألياف الكربون، و”مجموعة وسائط متعددة كاملة”، و”مجموعة مقاييس رقمية للواقع المعزز لتكامل خوذة ألياف الكربون” وهذا الأخير محيّر بعض الشيء، ويبدو أنه سيتم عرض معلومات السيارة في مجال رؤية السائق عندما يرتدي خوذة خاصة.

نايت فيجين آر

من المقرر أن تأتي القوة من محرك V8 فائق الشحن سعة 5.2 ليتر ينتج 760 حصاناً، ويدير العجلات الخلفية، كما أنه سيتم ربطها بمحركين كهربائيين ينتجان 350 حصاناً، ويعملان على تشغيل العجلات الأمامية. من المفترض أن يمنح هذا السيارة الدفع الرباعي والإنتاج المشترك لـ 1110 أحصنة.

لا يُعرف الكثير عن النموذج في هذه المرحلة، ولكن من المقرر أن يحتوي على حزمة بطارية ليثيوم أيون، ونظام تعليق Ohlins قابل للتعديل بالكامل، ووزن أقل من 2000 رطل (907 كجم).

نايت فيجين آر

بافتراض أن كل شيء على ما يرام، سيقتصر الإنتاج على 500 وحدة، وستبدأ الأسعار بنحو 500000 دولار – 600000 دولار. ومع ذلك، لا توجد أي معلومات حول موعد بدء الإنتاج، في ظل مساعي الشركة للحصول على تعليقات بشأن النموذج، تمهيداً لتوسيع دائرة الإنتاج لهذا الطراز الجديد والذي قد يكون دافع قوي لخوض تجربة ثانية وثالثة في المستقبل القريب.

أهم المقالات