نوفمبر 25, 2019

مرسيدس-بنز GLS مايباخ : سيارة الدفع الرباعي الفارهة من مرسيدس-بنز

قررت مرسيدس-بنز إثبات حضورها في قطاع سيارات الدفع الرباعي الفارهة وذلك من خلال مرسيدس-بنز GLS مايباخ التي تشكل خلاصة خبرة النجمة الثلاثية في توفير سيارة ذات مقصورة غاية في الرفاهية.

جرى الكشف عن مرسيدس-بنز GLS مايباخ خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2019، الغاية من هذه الفئة تحديدا هي منافسة كلا من رولز-رويس كولينان وبنتلي بنتايجا وهو ما تستطيع النجمة الثلاثية إنجازه.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

يمكن تمييز الجهة الأمامية من GLS مايباخ من خلال وجود الكروم بكثافة على شبكة التهوئة الأمامية وأيضا الفتحة الكبيرة في أسفل الصادم الأمامي بجانب وجود القطعة الكبيرة في الأسفل التي تحمي حجرة المحرك من الأوساخ.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

تتميز الجهة الجانبية من السيارة بفضل وجود لونين من الطلاء على غرار النمط الكلاسيكي لكن يمكن طبعا طلب الطلاء بلون واحد من الجوانب اعتمادا على رغبة الزبون.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

يمتد الكروم ليشمل الجهة الجانبية من سيارة GLS مايباخ والذي يبرز على الإطار الخارجي للنوافذ وأيضا على الحافة السفلية للأبواب مما يساعد على إضفاء طابع التميز لهذه الفئة من السيارات.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

عند النظر للجهة الجانبية لا بد من ملاحظة العجلات الكبيرة المتعددة الأذرع التي يبلغ قياسها 22 بوصة، يمكن اختياريا طلب عجلات بقياس 23 بوصة مما يساعد في زيادة التميز لكن طبعا مقابل تكلفة إضافية.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

الجهة الخلفية من السيارة بدورها تحتوي على الكروم في كلا من أعلى المصابيح الخلفية ومشتت الهواء الخلفي مما يساعد في إضفاء طابع الرفاهية لسيارة الدفع الرباعي الفارهة.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

تحتوي مرسيدس-بنز GLS مايباخ على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، يبلغ ناتج القوة 550 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 730 نيوتن متر.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

يوجد محرك كهربائي صغير مساند ينتج 21 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 250 نيوتن متر، عند عمل كلا المحركين معا يبلغ ناتج القوة 571 حصام وعزم الدوران يصل لغاية 980 نيوتن متر وهو ما يكفي لتحريك سيارة فارهة يفوق وزنها 2500 كجم بكل سلاسة وهدوء.

علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب تقوم بنقل العزم الناتج عن كلا المحركين أو أحدهما للعجلات الأربعة مما يساعد في إنطلاق أكثر هدوءا وأيضا أكبر قدر من التماسك عند اجتياز المنعطفات.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

تستطيع مرسيدس-بنز 600 GLS مايباخ التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.8 ثانية فيما أنه جرى تحديد السرعة إلكترونيا عند 250 كم/س، الجدير بالذكر أن زبائن هذه الفئة من السيارات لن يكترثو بأرقام الأداء بقدر رفاهية المقصورة.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

الفارق الأكبر بين GLS مايباخ و GLS الإعتيادية يتلخص في المقصورة حيث جرى التخلي عن صف المقاعد الثالث لصالح توفير حيز أكبر لمقاعد الصف الثاني مما يساعد بدوره على تحقيق الرفاهية المطلوبة، تتوفر المقاعد الخلفية إما لشخصين أو 3 حسب الرغبة.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

عند ذكر تسمية مايباخ فإن ذلك يعني طبعا توفير كافة ما يمكن تخيله من تجهيزات الرفاهية مثل المقاعد الجلدية المريحة والتي يمكن طلبها بعدة خيارات من الألوات إما بلون واحد أو لونين كما يمكن التحكم بحرارتها، جرى كذلك تزويدها بخاصية التدليك وفقا لعدة وضعيات.

مرسيدس-بنز GLS مايباخ

من ضمن التجهيزات الموجودة في المقصورة هي الديكور الخشبي المميز الذي يتوفر بعدة خيارات وباللون البني الفاتح أو الداكن أو الأسود ويعتمد ذلك على ما يرغب به الزبون.

بالطبع لم يتم إهمال الحيز المخصص لكلا من السائق والراكب الأمامي، السبب في ذلك وجود المقود الجلدي الفخم والذي يحتوي في بعض أجزاءه على الخشب، يوجد كذلك الشاشة الكبيرة خلف المقود والتي جرى تقسيمها إلى لوحة العدادات وشاشة نظام المعلومات، يبلغ قياس كلا الشاشتين 12.3 بوصة.

أهم المقالات