مارس 21, 2018

كشف تفاصيل تحديثات مرسيدس C43 AMG كوبيه وكابريوليه

تستعد مرسيدس لإطلاق تحديثات جديدة على سيارة مرسيدس C43 AMG كوبيه وكابريوليه، والتي تحصل على تعديلات جديدة تزيد من جاذبيتها وأدائها في نفس الوقت.

تستعد مرسيدس لإطلاق الطرازات المعدلة من الفئة C الكوبيه والمكشوفة وأهمها ربما طراز مرسيدس C43 AMG الرياضي المميز والذي يحصل على محرّك سعته 3.0 لتر مع ست أسطوانات بشاحن تيربو ثنائي، قوّة قصوى تبلغ 390 حصان أي أكثر بـ23 حصان من ذي قبل، مع عزم دوران يبلغ 520 نيوتن متر في نطاق سرعة محرك من 2500 إلى 5000 دورة في الدقيقة، ويرتبط المحرك بناقل حركة من طراز AMG  “سبيدشيفت TCT 9G” يحتوي على 9 سرعات، ونظام دفع كامل (4MATIC)، ما يعزّز ديناميكية القيادة وخفة الحركة.

مرسيدس C43 AMG

وتنطلق السيارة من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.7 ثوان فقط لطراز كوبيه، مقابل 4.8 ثانية لطراز كابريوليه، وتبلغ سرعة القصوى للسيارة والمحدّدة إلكترونيا 250كم/ساعة.

ومن التحديثات الخارجية لسيارة مرسيدس C43 AMG كوبيه وكابريوليه ، شبكة الرادياتير AMG ثنائية الشفرة، ومساحة أمامية قوية وبارزة، إضافة إلى جزء خلفي جديد مع عناصر تصميم عكسية مستديرة مصنوعة من الكروم الفضي، وتتيح ستائر الهواء الجانبية في الجزء الامامي توجيه التيار الهوائي الأمامي بشكل مثالي.

مرسيدس C43 AMG

وتتميّز  سيارة مرسيدس C43 AMG كوبيه وكابريوليه بمقطع جانبي رياضي مع عجلات AMG خفيفة الوزن تحسّن من ديناميكية الهواء، وتساعد الحلقات الخارجية المصمّمة خصيصا والنطاق الهندسي الموجود في النفق الهوائي، على تحسين تدفّق الهواء حول العجلات وبالتالي زيادة كفاءة الديناميكية الهوائية.

كما أن المنظر الخلفي ينقل إحساسًا بالجمال الرياضي مع عموديين منفصلين من العناصر التصميمية من الكروم اللامع، وتحسّن الواجهة الخلفية مع منفذ الهواء الجانبي والناشر المعبّر، تدفق الهواء من الخلف، أما السبويلر الخلفي فهو مطلي بلون السيارة.

مرسيدس C43 AMG

ويتكمل التصميم الداخلي مع الخارجي بوجود مواد تصميم رياضية مثل الجلد والألياف المصغرة من طراز “ديناميكا” والألومنيوم، وهناك أيضا خيار مقاعد AMG للأداء التي تقدّم دعما مثاليا عند اعتماد أسلوب قيادة ديناميكي، وذلك بفضل التصميم الخاص لجوانب المقعد ووسادته ومسند الظهر، وتتميّز هذه المقاعد بإمكانية تدفئتها وتناسبها مع الجو العام على 3 مراحل، ويمكن تزويد طراز كابريوليه بوشاح حول العنق للتدفئة أيضا.

ويستفيد التصميم الداخلي لسيارة مرسيدس C43 AMG كوبيه وكابريوليه من غرفة قيادة رقمية بالكامل، شاشات عرض AMG مميزة، وجيل جديد من العجلات القيادة، تمنح طابعا رياضيا، ويمكن تغيير التروس يدويا كخيار إضافي من خلالها.

أهم المقالات