ديسمبر 08, 2018

فيات 500E الجديدة بقاعدة عجلات مستقلة بالكامل

جميع الشركات حاليا لديها سيارة كهربائية أو تسعلا لإنتاج واحدة بأقرب وقت ممكن للمنافسة في هذا القطاع الذي بات يشهد منافسة حامية جدا، سيارة فيات 500E الجديدة ستحظى بقاعدة عجلات جديدة بالكامل من أجل اثبات وجودها.

قاعدة العجلات المشتركة هي مفهوم تعتمده العديد من مجموعات السيارات وتبرز إيجابيتها في توفير تكلفة التطوير بشكل كبير جدا، على سبيل المثال تتشارك كل من شفروليه سيلفرادو وجي ام سي سييرا قاعدة العجلات ذاتها، الأمر ذاته ينطبق على كل من فولكس واجن طوارق، حتى فترة قريبة كانت فيات 500E أي تلك العاملة بالكهرباء تتشارك قاعدة العجلات مع نظيرتها 500 العاملة بالوقود التقليدي، اعتبارا من الجيل المقبل سيتم بناء فيات 500E الجديدة على قاعدة عجلات خاصة بها.

السبب الذي يدعو لتوفير قاعدة عجلات جديدة للجيل القادم من فيات 500E الجديدة هو استراتيجية مجموعة فيات كرايسلر التي ترغب بالتركيز بشكل كبير على تطوير نظام نقل الحركة للمحركات الكهربائية والهجينة من خلال استثمار 5 مليار دولار لهذه الغاية، بالطبع مجموعة فيات كراسيلر ليست الوحيدة الراغبة بالاستثمار في تقنية السيارات الجديدة بل يوجد أيضا مجموعة دايملر كرايسلر وفولكس واجن وجنرال موتورز.

من أبرز إيجابيات توفير قاعدة عجلات مستقلة لسيارة فيات 500E الجديدة هو القدرة على تخصيص مكان قادر على استيعاب المحرك الكهربائي بكل راحة عوضا عن إعادة تصميم المكونات كما أن ذلك يوفر حتما نقطة ثقل منخفضة ويؤثر بشكل إيجابي على ثبات السيارة.

توفير فيات 500E الجديدة هي ضمن خطة مجموعة فيات كرايسلر لإطلاق طرازات جديدة بالكامل في الفترة الواقعة ما بين 2019-2021 حيث أنه يجب على الدوام الإهتمام بتوفير أحدث التقنيات في السيارات من أجل القدرة على المحافظة على الزبائن الأوفياء بل وحتى القدرة على جذب زبائن جدد لم يكونو يفكرون بالإقتراب من صالات العرض الخاصة بهذه العلامات.

في النهاية فيات 500E الجديدة لم يتم بعد الإعلان عن أي موعد لإطلاقها رسميا بعد إلا أن الجيل الحالي لا يزال في الخدمة وهو من ضمن الخيارات لمن يرغب بقيادة سيارة تمتاز بقابلية الركن في أي مكان خصوصا في المدن المزدحمة التي يعاني العديد من السائقين لإيجاد مواقف لركن السيارات بها.

أهم المقالات