يونيو 30, 2015

فازت بالمركز الأول لفئة السيارات المدمجة ؟

حقق طراز العام 2015 من نيسان سنترا المركز الأول في فئة السيارات المدمجة في دراسة مؤسسة J.D باور الخاصة بالجودة المبدئية (IQS)، التي تُعتبر بمثابة مقياس في عالم صناعة السيارات حول الجودة التي تتحلى بها السيارات الجديدة.

وكانت سنترا التي حازت أيضاً في بداية العام الجاري على جائزة “أفضل سيارة آمنة” من مؤسسة IIHS، قد تلقت جائزة صدارتها في دراسة J.D باور، خلال المأدبة التي أقامتها جمعية صحافة السيارات (APA) مؤخراً في ديترويت.

وفي منطقة الخليج الأدنى، سجلت نيسان سنترا أداءً ممتازاً خلال الشهرين الأول والثاني من العام المالي 2015 (أبريل – مايو) حيث حققت إرتفاعاً في مبيعاتها بنسبة 8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الأسبق.

وتعتمد دراسة الجودة المبدئية التي وصلت اليوم الى عامها التاسع والعشرين، على ردود أكثر من 84,000 شخص إشتروا أو إستأجروا طرازات العام 2015 الجديدة بهدف إمتلاكها وذلك بعد 90 يوماً من تاريخ الإمتلاك. ويتم تحديد الجودة المبدئية من خلال عدد المتاعب التي تتعرض لها كل 100 سيارة (PP100) وتكون المراتب الجيدة من نصيب السيارات التي حققت الأرقام الأقل. يُذكر أن الدراسة أجريت بين شهري فبراير ومايو 2015.

نيسان سنترا 2015

يعكس التصميم الخارجي الأنيق والمعاصر لـ نيسان سنترا طابعاً إحترافياً يتوجه الى الراغبين بسيارات سيدان مدمجة ذات طابع أكثر تمايزاً من العروض الأخرى المتوفرة في هذا القطاع. وتتميز سنترا بمعالم سيارات نيسان التصميمية الجديدة لجهة الشبك الأمامي الذي يأخذ لنفسه شكل شبه المنحرف المدمج بمصابيح أمامية كبيرة تطاولها إنارة LED التي تتسم بها أيضاً المصابيح الخلفية.

ويستمر طابع الرقي الذي ينفرد به التصميم الخارجي، في المقصورة ذات الجودة العالية التي تعتمد على مواد لا تتوفر عادة في قطاع السيارات المدمجة، ومنها لوحة قيادة ومساند يد في بطانات الأبواب تتحلى بملمس ناعم مع مقاعد يمكن طلبها بتبطين جلدي فاخر وتزيينات من خشب مايبل الراقي.

وتندفع سنترا بالإعتماد على محرك من 4 أسطوانات بسعة 1.8 ليتر يتميز بإستهلاكه المتدني للوقود، خصوصاً أنه مربوط الى الجيل الجديد من علب تروس X ترونيك المتطورة التي تساهم في توفير إستهلاك الوقود الذي يصل مع سنترا FE+ S الى 30 ميلاً لكل غالون من الوقود في المدينة ترتفع الى 40 ميلاً لكل غالون على الطرقات السريعة، مع معدل إستهلاك عام يبلغ 34 ميل لكل غالون، مما يمكّن سنترا من قطع مسافة 415 ميل بخزان وقود واحد*.

وتشمل التجهيزات القياسية التي تتوفر لـ سنترا، نظام نيسان لأكياس الهواء المتطورة (AABS) الذي يضم أكياس هواء أمامية بمرحلتي عمل مع أحزمة أمان ومستشعرات لوجود راكب أمامي. كذلك يضم نظام نيسان هذا، أكياس هواء أمامية جانبية مثبتة في جانبي المقعدين الأماميين، ستارة هوائية جانبية لركاب الأمام والخلف تتدلى من السقف عند حصول إصطدامات جانبية لتحمي رؤوس ركاب الجهات الخارجية من السيارة، أحزمة أمان أمامية وخلفية بثلاث نقاط تثبيت لكل منها، نظم شد تدريجي لأحزمة الأمان الأمامية التي يمكن أيضاً التحكم بوضعية نقاط تثبيتها الجانبية العلوية ونظام LATCH الخاص بتثبيت الأطفال.

أما التجهيزات الأخرى التي تتوفر لـ سنترا، فتضم مكيف هواء إلكتروني بمنطقتي تبريد منفصلتين، نظام موسيقي عصري من بوز مربوط الى 8 مكبرات صوت، نظام مفتاح نيسان الذكي الذي يمكن معه فتح وقفل السيارة من دون إستعمال مفتاحها، مفتاح تشغيل محرك عامل باللمس، إضافةً الى كاميرا خلفية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟

هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات