أغسطس 01, 2016

حادث بين سيارة تسلا موديل S وشاحنة.. من الأكثر تضررا؟

للأسف، كلما تورطت سيارة تيسلا في حادث سير، فإن السؤال الأول الذي يتبادر إلى أذهان الناس في هذه الأيام، ليس “هل الجميع بخير؟”، إنما “هل كانت السيارة في وضعية السائق الآلي؟”.

حسنا، هذه المرة لم يكن نظام السائق الآلي في تسلا مفعلاً أثناء وقوع الحادث، إنما كانت السيطرة على السيارة خلال وقبل هذا الحادث بشرية, بحيث أنه لا يمكن وضع اللوم على الشركة لأول مرة بعد عدة حوادث تورطت فيها سيارات تسلا خلال الأشهر القليلة الماضية والتي كان السائق الآلي بشكل من الأشكال متورطاً فيها.

وعلى الرغم من ذلك فإن التقارير لم تؤكد مصدر المسؤولية الحقيقي حتى الآن غير أنه ووفقا لتقارير أولية تشير إلى احتمال أن تكون سيارة تسلا موضوع الحادث، قد كانت في وضع شبه مستقل القيادة في وقت وقوع الحادث هو إحتمال ضئيل جداً. ويبدو أيضا أن الخطأ يقع تماما على سائق الشاحنة الذي على ما يبدو كان في حالة نعاس شديد أثناء القيادة.

الحادث وقع عند الساعة الخامسة صباحاً حيث لم يستفق معظم الناس، فالنعاس يبدو حتماً إحتمالاً كبيراً لوقوعه بحسب ما أفاد تقرير إخباري متعلق بالموضوع.

ويقول مصدر, أن شاحنة الـ18 عجلة كانت قد تخطت الضوء الأحمر قبل اصطدامها مع نموذج S ما أدى إلى إنقلابها كنتيجة نهائية للحادث.

وقد تم نقل كلا السائقين إلى مستشفى محلي لتلقي العلاج والإشراف على حالتيهما الصحية، ولكنهما بعيدين عن أي خطر مباشر. ومع ذلك، فقد كان بإمكان هذا الحادث الإنتهاء إلى ما هو أسوأ بكثير لو أن الشاحنة لم تنقلب على جانبها.

كيف حمت سيارة تسلا السائق من هذا الحادث؟ لمعرفة الجواب إنتقل إلى الصفحة الثانية<<

أهم المقالات