أكتوبر 11, 2019

تويوتا سوبرا 2020.. الأسطورة تعود إلى السعودية

انتظر عشاق المركبات الرياضية اليابانية في المملكة العربية السعودية لأكثر من 17 سنة عودة الأسطورة إلى أراضيهم، وها هي تويوتا سوبرا 2020 بطرازها الجديد تلبي الوعد وتعود لتنافس بشراسة.

وبذلك أطلق عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لمركبات تويوتا في المملكة، تويوتا سوبرا طراز 2020 أي الجيل الخامس من هذه المركبة الأسطورية التي يعشقها الشباب، والتي انتظر محبوها عودتها بفارغ الصبر منذ فترة بعيدة، لتلهم جيلا جديدا من السائقين من خلال تصميمها المميز، وأدائها الاستثنائي، وديناميكية قيادتها التفاعلية المعززة.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال المدير التنفيذي في قسم التسويق في عبداللطيف جميل للسيارات الأستاذ مازن جميل: “نحن سعداء للغاية بإطلاق مركبة تويوتا سوبرا 2020 الجديدة كلياً لنقدم لضيوفنا الكرام أفضل وأرقى تجربة قيادة لمركبة رياضية حتى الآن”.

تجدر الإشارة إلى أن تويوتا سوبرا تملك تاريخا عريقا يعود إلى أكثر من 50 عاما، وهي إحدى أكثر طرازات تويوتا شهرة وشعبية، إذ تجمع بين القوة والتوازن والرشاقة، مما يجعلها من أفضل المركبات على الإطلاق في توفير أقصى درجات المتعة في القيادة.

تويوتا سوبرا 2020

تأتي تويوتا سوبرا 2020 الجديدة كليا مزودة بمحرك أمامي ذو ست اسطوانات خطية، سعة 3.0 لتر، ومعزز بشاحن تيربو، يُولّد طاقة قصوى تبلغ 335 حصانا وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن-متر، وبنظام دفع خلفي، يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات يوفر تبديلا سريعا وسلسلاً

ولطالما اقترن اسم “سوبرا” بدقة التحكم والقوة والأداء، وهي السمات التي كانت مرادفة للأجيال المتعاقبة من هذه المركبة الأسطورية على مدى ربع قرن من الزمان. فقد نجحت في اكتساب سمعة مرموقة سواءً كمركبة ذات أداء استثنائي على الطرق المعبدة، أو كمنافس قوي على حلبات السباق.

وتُعد مركبة تويوتا سوبرا 2020 الجديدة كلياً أول مركبة يتم تطويرها على الصعيد العالمي من قبل القسم المتخصص برياضة سباقات السيارات “جازو للسباقات”، والذي كان قد شرع منذ أول منافسة له عام 2007 في سباق التحمل “نوربورغرينغ 24 ساعة” بألمانيا، في تنمية مركباته وكوادره، وذلك بهدف تطوير أفضل مركبات على الإطلاق. هذا وقد سخَّر القسم المعرفة والخبرة اللتين اكتسبهما على مر السنين بالشكل الأمثل لإعادة أسطورة “سوبرا”، والتي ستعيد تعريف معنى متعة القيادة للسائقين في جميع أنحاء العالم.

عبد اللطيف جميل للسيارات

تجدر الإشارة هنا إلى العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا وعبد اللطيف جميل للسيارات التي تعود إلى أكثر من نصف قرنٍ مضى، حيث نمت عبداللطيف جميل للسيارات لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم.

واستناداً لسياستها “الضيف أولاً”، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم عبداللطيف جميل للسيارات الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لضيوفها أينما كانوا.

أهم المقالات