ديسمبر 09, 2016

تويوتا أنهت الإنتاج العالمي لمركبة FJ كروزر

أوقفت تويوتا في شهر آب/أغسطس من هذا العام إنتاج سيارة FJ كروزر الرباعية الدفع, وذلك بعد عشر سنوات من الإنتاج. إذ وضعت تويوتا FJ كروزر على خط الإنتاج في عام 2006 باعتبارها تجسيدا حديثأً لـFJ40 لاند كروزر الأسطورية.

بعد الإثارة الأولية، بدأت مبيعات هذه السيارة تهوي حتى أقدمت مصنعة السيارات اليابانية على سحب FJ كروزر من سوق أمريكا الشمالية بعد نموذج عام 2014.

ومع ذلك استمر الإنتاج لأسواق أستراليا، حيث لا تزال FJ تتمتع بالولاء. غير أن الإنتاج انتهى تماما لجميع الأسواق في آب/أغسطس.

في هذه الصناعة التي تركز بشكل متزايد على سيارات الكروس-أوفر، فإن FJ كانت تعتبر سيارة خام, حرة ومن دون قواعد, كان بإمكانها أن تذهب إلى حيث يمكن للقليل من الناس بلوغه، وكان لها وجود حقيقي. لا عجب انها تحتفظ بقيمتها عند إعادة البيع.

إف جيه كروزر ليست السيارة الرباعية الدفع النقية الأولى – ولا هي أول نموذج بتصميم قديم تواجه التوقيف. فقد توقف كل خط الهامر بالكامل، وقد تم توقيف إنتاج لاند روفر ديفندر حتى يصل خلفها. ومن شأن ذلك أن يترك جيب رانجلر يعالج عقبات تلك الأرض وحده, ونحن لا نزال في انتظار أن نرى كيف سيبلي هذا النموذج من تويوتا في عندما يتم توقيف الإنتاج في المستقبل.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

طلب غير مسبوق على سيارات مرسيدس AMG الخارقة المستوحات من F1

سيارة دونالد ترامب القديمة للبيع على موقع e-Bay

مازدا MX-5 RF أصبحت جاهزة للتسليم.. قبل الموعد المقرر!

أهم المقالات