أكتوبر 17, 2018

بي ام دبليو X7 تشكل بعدا جديدا للرفاهية

قامت شركة بي ام دبليو بالإعلان رسميا عن اطلاق طراز بي ام دبليو X7 اعتبارا من عام 2019 بعد تسريب صور عن المقصورة والخطوط العامة للسيارة علما أنها ستنافس في فئة الدفع الرباعي كاملة الحجم.

يبدو أن أفضل وسيلة لجذب انتباه جمهور عالم السيارات هي اطلاق صور مسربة عن أجزاء متفرقة من السيارة مثل المقصورة أو أجزاء من التصميم الرئيسي وهذا ما تم قبل الإطلاق الرسمي لسيارة بي ام دبليو X7 الجديدة التي ستشعل المنافسة أكثر في فئتها.

بي ام دبليو X7

بي ام دبليو X7 تستهدف منافسة مرسيدس-بنز GLS أو المعروفة سابقا بـGL حيث أنه لا يوجد أي فئة من السيارات لا تتنافس بها هاتين العلامتين، على سبيل المثال تتنافس بي ام دبليو الفئة الخامسة مع مرسيدس-بنز الفئة E وطراز GLE مع X5.

بي ام دبليو X7

أبرز ما يمكن ملاحظته في بي ام دبليو X7 هي شبكة التهوئة الكبيرة الحجم المزدوجة التي تميز طرازات العلامة البافارية عن غيرها من العلامات، الجهة الخلفية تحتوي على تصميم مشابه للفئة السابعة للمصابيح الخلفية، من الجانبين يمكن ملاحظة أن الأبواب الخلفية هي أطول من نظيرتها الأمامية والغاية من ذلك لتسهيل صعود الركاب في الصف الثاني والثالث من المقاعد.

بي ام دبليو X7

المحركات في بي ام دبليو X7 تتوفر بخيارين : الأول هو 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو ينتج 335 حصان وعزم دوران يبلغ 447 نيوتن.متر، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 8 نسب مصممة لتوفير الأداء الأمثل، يتوفر هذا المحرك تحت تسمية xDrive 40i.

بي ام دبليو X7

الخيار الآخر من المحركات في بي ام دبليو X7 مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 456 حصان وعزم دوران يبلغ 649 نيوتن.متر، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 8 نسب، يأتي هذا النمط تحت تسمية M50i وهو النمط الأعلى.

بي ام دبليو X7

من أهم التجهيزات القياسية في بي ام دبليو X7 هي نظام التعليق الهوائي الذي يتيح التحكم في الإرتفاع من أجل زيادة سهولة تحميل الأمتعة، يمكن أيضا زيادة الإرتفاع من أجل تخطي العوائق البسيطة التي قد تصادف السائق في الطريق، يوجد أيضا نظام الإغلاق الكهربائي لصندوق الأمتعة كتجهيز قياسي.

بي ام دبليو X7

تحتوي بي ام دبليو X7 على العديد من وسائل السلامة كتجهيزات قياسية منها نظام التنبيه على وجود عائق في المنطقة العمياء، نظام تنبيه الخروج عن المسرب، نظام تنبيه وجود المشاة، وأيضا نظام الحماية من الإصطدام في الجهتين الأمامية والخلفية.

   

أهم المقالات