سبتمبر 15, 2018

بي ام دبليو تطلق طرازي X3M و X4M بطريقة مميزة

بي ام دبليو تجيد اطلاق طرازاتها والتسويق لها كذلك وتم اثبات ذلك من خلال اطلاق طرازي X3M و X4M على حلبة نوربورينج لاثبات التمتع بالطابع الرياضي.

بي ام دبليو X3 هي بمثابة الشقيق الأصغر لطراز X5 والذي يستهدف من لا يستطيعون شراء الطراز الأخير بسبب ارتفاع ثمنه الا أنه يوفر ميزات رفاهية تتيح للمالك التمتع بها بجدارة، موخرا تم اطلاق نسخة الأداء من طراز X3 تحت اسم X3M وهو يمتاز بالطابع الرياضي الذي يبرز من خلال تصميم المقدمة المميز بالاضافة لمخارج العادم الرباعية.

طرازي X3M و X4M

بي ام دبليو X4 هي الطراز الأصغر حجما من X6 الا أنها تتمتع بخط سقف مائل وطابع رياضي مماثل لشقيقتها الكبرى لكن بالطبع بسعر أقل، يتوفر طراز عالي الأداء من X6 وهو X6M وبالتالي لا يوجد ما يمنع من اطلاق طراز X4M علما بأنه يؤمن طابع رياضي مميز جدا من خلال فتحات التهوئة الكبيرة الموجودة في أسفل الصادم الأمامي بالاضافة الى مخارج العادم الرباعية.

طرازي X3M و X4M

قامت شركة بي ام دبليو خلال فعاليات سباق DTM على حلبة نوربورينج بتجربة قيادة طرازي X3M و X4M علما أنه يوجد على كلاهما غطاء تمويهي لكنه يكشف بعض التفاصيل تمهيدا لاقتراب اطلاقهما رسميا.

من أبرز المميزات الميكانيكية التي ستتوفر في بي ام دبليو X3M و X4M هو نظامالدفع الرباعي المتطور الذي توفر في الجيل الأحدث من طراز M5 الصالون والذي من أبرز ميزاته امكانية التحول للدفع الخلفي عند الرغبة بالقيام باستعراضات تفحيط.

طرازي X3M و X4M

تم قيادة كل من بي ام دبليو X3M و X4M على حلبة نوربورينج لكن ليس على قسم نوردشلايفه المتطلب والذي يلقب بالجحيم الأخضر بل على الحلبة الحديثة التي تستضيف عدد من الفعاليات الرياضية بالاضافة الى جائزة ألمانيا الكبرى للفورميولا1 سابقا، الغاية من قيادة كلا الطرازين X3M و X4M هو لاختبار مدى التحمل عند الضغط على دواسة الوقود بشدة.

طرازي X3M و X4M

يجدر الذكر أن بي ام دبليو لا تألو جهدا في توفير أكبر عدد ممكن من الخيارات أمام الزبائن من أجل عدم توجههم الى صالات عرض منافسيها وأبرزهم بالطبع مرسيدس-بنز.

أهم المقالات