أبريل 03, 2021

جيب واجونير وجراند واجونير 2022: مساحة أكبر وأناقة في التصميم

كشفت شركة جيب كلياً، مؤخراً، عن سيارتي جيب واجونير وجراند واجونير لعام 2022، وتم بناؤهما على أساس سيارة المفهوم جراند واجونير كونسبت والتي ظهرت العام الماضي.

وظهرت السيارتان، كزوج من سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم المصممة لنقل العلامة التجارية إلى قطاعات أكبر وأكثر تميزاً.

 جيب واجونير وجراند واجونير 2022

ستتنافس جيب واجونير التي يبدأ سعرها من 57.995 دولاراً، ضد سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم مثل شيفروليه تاهو، وفورد إكسبيديشن، وتويوتا سيكويا، وكلها تكلف مبلغاً أقل، ولكنها لا تأتي بشكل قياسي مع الجلد.

وفي الوقت نفسه، تحصل جراند واجونير التي تبلغ تكلفتها 86.995 دولاراً على تصميم داخلي أجمل، ومحرك V8 أكبر، ونظام دفع رباعي قياسي، وتصميم منقح لمنافسة كاديلاك إسكاليد، وجي إم سي يوكون دينالي، ولينكولن نافيجيتور، ولكزس LX.

تتميز سيارات الجيب بالصف الثالث الرائد في فئته ومساحة البضائع، وقدرة سحب تصل إلى 10000 رطل، وبعض ما يلزم للطرقات الوعرة مثل الشبكة ذات السبع فتحات.

 جيب واجونير وجراند واجونير 2022

يبدو أن جيب واجونير وجراند واجونير 2022 تمكنتا من لفت اهتمام صانع السيارات إلى قسمين جديدين للغاية، وهما داخلية السيارة والمواد الداخلية الممتازة، دون التضحية بقدرة الدفع الرباعي

سيتوفر كلاهما بثلاثة مستويات (Series I و Series II و Series III)، مع ما يصل إلى ثمانية مقاعد، وتنجيد جلدي قياسي، والكثير من تقنيات مساعدة السائق النشطة، وأفضل مساحة حمولة في فئتها.

تتميز سيارات الدفع الرباعي الجديدة بوقفة منتصبة، مع شبكة أمامية مائلة للأمام، وفتحة عمودية تقريباً، ونوافذ جانبية كبيرة.

جيب واجونير وجراند واجونير 2022

الشبكة الشبيهة بالجناح وهيكل الإضاءة يأخذان شكل لوحة القيادة في أي من الطرازين، بالإضافة إلى مجموعة الإضاءة الخلفية في جراند واجونير.

يمتد خط كتف دقيق حول السيارة بأكملها بزاوية 360 درجة.

في أي من سيارات الدفع الرباعي، يمتد شريط رفيع من الزخارف الساطعة بقطر العمود A، وينحني حول السقف بالكامل قبل أن يهبط على العمود A المقابل.

تضيف جراند واجونير تقليماً معدنياً على شكل حرف U يربط حول النوافذ الجانبية.

جيب واجونير 2022

مزيد من التمييز بين الاثنين هو شارة منقحة، تحصل واجونير على شعار مكتوب على غطاء المحرك، بينما تم دمج جراند واجونير في الجزء العلوي من الشبكة.

ومنح كلاهما على علامات نصية على الأبواب الأمامية (التي تتضمن شعار العلم الأميركي) بالإضافة إلى الشارات المقابلة على الفتحة.

كما حصلت جراند واجونير على مرحلتين من “الكروم السائل” الخارجي اللامع للحصول على مظهر أكثر تميزاً.

جيب واجونير 2022

في الداخل، حاول مصممو جيب تكريم سيارة واجونير الأصلية من خلال عجلة قيادة ثنائية ومنافذ HVAC الأفقية.

تعد مجموعات الأدوات الرقمية قياسية (10.3 بوصات على واجونير و 12.3 بوصة في جراند)، وشاشات لمس مركزية كبيرة تطفو بصرياً فوق لوحة عدادات على شكل جناح، وتستخدم جراند شروكي إل نفس الفكرة لتأثير كبير.

جيب واجونير 2022

يركب كل من واجونير وجراند واجونير على قاعدة عجلات بقياس 123.0 بوصة، بطول إجمالي 214.0 وعرض 83.6  وارتفاع 75.6 بوصة.

جيب واجونير

تتمتع عائلة واجونير 2022  بمساحة إضافية تبلغ 2.1 بوصة بين المحاور الأمامية والخلفية بالنسبة إلى شيفورليه تاهو وكاديلاك إسكاليد.

كما أن سيارات الجيب أطول بمقدار 3.3 بوصة بشكل عام.

فيما يبلغ عرض تاهو وإسكاليد أوسع بمقدار 5.4 بوصة.

تمتلك سيارات الجيب 27.4 قدمًا مكعبة من حجم الحمولة، مقارنة بـ 25.5 مكعبًا لسيارات جنرال موتورز الرياضية.

يبلغ إجمالي حجم الركاب 179.6 قدمًا مكعبًا لواجونير و168.4 قدماً لإسكاليد تاهو.

جيب واجونير 2022

تحصل جيب واجونير على محرك V8 سعة 5.7 ليتر مع قدرة هجينة خفيفة، تبلغ قوتها 392 حصانًا و 404 رطل قدم.

يعد نظام الدفع الأوتوماتيكي والعجلات الخلفية بثماني سرعات قياسيًا، لكن جيب ستوفر أيضًا واجونير مع واحد من ثلاثة أنظمة دفع رباعي اختيارية مختلفة.

وتعتبر Quadra-Trac I (وهو نظام يعني أنه لا يلزم إدخال أي تدخل من السائق لتوزيع قوة الجر) وحدة تعمل بدوام كامل وذات سرعة واحدة، بينما تظهر علبة نقل ذات سرعتين على Quadra-Trac.

في الفئة العليا، يوجد Quadra-Drive II، التي تحصل على علبة نقل ذات سرعتين وتفاضل إلكتروني محدود الانزلاق يستجيب بسرعة أكبر من الترس الميكانيكي القياسي.

جيب جراند واجوانير 2022

يعتبر نظام التعليق الهوائي Quadra Lift من جيب اختيارياً حيث يصل أقصى خلوص أرضي إلى 10.1 بوصات، ولا يزال هناك خلوص يبلغ 8.3 بوصات تحت النوابض الفولاذية القياسية.

تضيف الحزمة المتطورة المتوفرة لجميع التضاريس حماية الجزء السفلي من الهيكل لأربعة ألواح انزلاقية فولاذية إلى جيب.

على الرغم من تلك القائمة من المعدات، قررت شركة صناعة السيارات على الطرقات الوعرة عدم منح واجونير شارة “Trail Rated”، ربما بسبب بصمتها القوية إلى حد ما.

جيب جراند واجونير 2022

الاستفادة الكاملة من حجمها هو مقصورة ضخمة مع مقاعد جلدية قياسية ومساحة لسبعة أو ثمانية ركاب، اعتمادًا على مقعد الصف الثاني القياسي أو كراسي القبطان الاختيارية. من المفترض أن يكون الصف الثالث كبيرًا بما يكفي للبالغين، ونحن نعتقد ذلك.

جيب جراند واجونير 2022

يأتي نظام المعلومات والترفيه Uconnect 5 بشكل قياسي في واجونير 2022، ويتم عرضه على شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة.

هو واحد من أسهل أنظمة المعلومات والترفيه في السوق استخداماً، على الرغم من أن هذه ستكون المرة الأولى التي يتم فيها الضغط عليه في مهام التحكم في المناخ.

إن وضع جراند واجونير بصرف النظر عن شقيقتها هو محرك V8 أكبر حجمًا وأكثر قوة سعة 6.4 ليتر ينتج 471 حصانًا و 455 رطل قدم، ويرسلها عبر محرك أوتوماتيكي من ثماني سرعات إلى Quadra-Trac II رباعي- دفع رباعي مع علبة نقل ذات سرعتين.

جيب جراند واجونير 2022

يأتي نظام التعليق الهوائي ليخفف من ارتفاع التحميل عند الوقوف، ويخفض السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بسرعة لخداع مقاومة الرياح قليلاً، ويفتح مساحة تحتها تصل إلى 10.1 بوصة من الخلوص الأرضي.

تأتي كراسي الكابتن بشكل قياسي في الصفين الأولين من المقاعد، مع وحدة تحكم مركزية ثابتة تشبه تلك الموجودة في الصف الأمامي.

ومع ذلك، يمكن للعائلات الكبيرة اختيار مقعد طويل إذا احتاجوا إلى مقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية.

يساعد الاستخدام المكثف للخشب الأصلي والألومنيوم على المنافسة في هذه الفئة النادرة من السيارات، وتبدو مهارتها على الأقل مساوية لمنافستها المحلية.

علاوة على ذلك، تتمتع جراند واجونير أيضًا بإضاءة محيطة قابلة للتعديل، مما يمنحها مظهرًا رائعًا في الليل.

بالإضافة إلى مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة Uconnect 5 التي تعمل باللمس مقاس 12.0 بوصة، توفر جراند واجونير أيضًا شاشة إنتاجية مقاس 10.3 بوصة مواجهة للركاب على الجانب الأيمن من لوحة القيادة.

إنها توفر العديد من الميزات، مما يسمح للسائق بالتركيز على الطريق بينما يجد الراكب الأمامي وجهات الملاحة وتشغيل الصوت وضبط إعدادات السيارة.

جيب جراند واجونير 2022

ويستمتع ركاب الصف الثاني بالمرح أيضًا، مع زوج من شاشات الترفيه مقاس 10.1 بوصة مثبتة على ظهور المقاعد الأمامية.

يمكن لكل منهم الوصول إلى مصادر صوت وفيديو مميزة، بما في ذلك وظيفة Fire TV داخل السيارة والتي تتزامن مع حساب Amazon الخاص بك للأفلام والبرامج التلفزيونية مباشرة إلى في جراند.

في سيارات الدفع الرباعي، تظهر أيضًا شاشة مريحة مقاس 10.3 بوصة على الكونسول الوسطي.

جيب جراند واجونير 2022

ستكون عائلة جيب واجونير واحدة من أولى منتجات ستيلانتيس Stellantis التي تقدم تقنية المساعدة في القيادة Active Driving Assistance بدون استخدام اليدين، والتي تتضمن تقنية تمركز المسار، والتحكم التكيفي في السير، والتحذير من الاصطدام الأمامي.

جيب واجونير 2022

تأتي Wagoneer Series III وجميع طرازات جراند واجونير مع معدات McIntosh الصوتية قياسياً، وهو الأول من نوعه في السيارات للشركة المعروفة بأنظمة الاستريو والسماعات المنزلية عالية الجودة.

توفر قاعدة McIntosh MX950 الأساسية 19 مكبر صوت (أحدها مضخم صوت 10 بوصات) بقوة 950- واط، مما يوفر صوتًا جيدًا بدرجة كافية لمعظم المستمعين.

جيب جراند واجونير 2022

سوف يرغب عشاق الصوت الحقيقيون في الدخول إلى Grand Wagoneer Series III، والتي تأتي بشكل قياسي مع نظام الترفيه MX1375  مع 32 مكبر صوت، و1950 واط من الطاقة، ومعالجة صوت ثلاثية الأبعاد غامرة للحصول على صوت واضح وواقعي.

سيكون MX1375 اختياريًا أيضًا في Grand Wagoneer Series I و II.

تتوفر جيب واجونير وجراند واجونير 2022 بالفعل للحجوزات قبل البيع، مع تسليم العملاء في وقت قريب من الصيف.

بالفيديو: Jeep Gladiator Rubicon 2020 جيب جلادياتور روبيكون

أهم المقالات