سبتمبر 20, 2018

إي-ترون من أودي تنطلق رسميا بعد سلسلة تسريبات

قامت شركة أودي بالكشف عن النسخة الإنتاجية النهائية من طراز إي-ترون الكهربائي بعدما قامت باطلاق عدد من التسريبات عن النمط العام للتصميم بجانب النهج المتبع في تقنية المحركات الكهربائية.

قامت شركة أودي بالإطلاق الرسمي لـ إي-ترون في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا وهي إحدى أكثر المدن حيوية في الولايات المتحدة الأمريكية كما أن الشركة قامت بفتح باب الحجز المسبق لمن يرغب بالحصول على هذه السيارة المميزة.

إي-ترون

يبدو أن تسلا موديل X لن تتربع طويلا على عرش فئتها، بعد إطلاق مرسيدس-بنز لأول طراز من العلامة الفرعية المختصة بالطرازات الكهربائية وهو EQC تم إطلاق أودي إي-ترون العاملة بالكهرباء بالكامل حيث أن المستقبل بدأ ينحاز لهذه التقنية التي تمتاز ببساطة تصميم المحرك بخلاف التعقيد المرافق لنظيرتها العاملة بالوقود التقليدي بجانب أنها لا تحتاج للصيانة المستمرة أيضا.

إي-ترون

أودي إي-ترون هي من فئة الدفع الرباعي الكهربائية والتي تتسع بالكامل لـ5 أشخاص مع أمتعتهم كما أن الخطوط العامة تشير إلى تمتع التصميم بالطابع الرياضي البحت وهو الأمر الذي باتت طرازات العلامة الرباعية الحلقات تتمتع به بشكل واضح جدا.

مقصورة أودي إي-ترون يمكن تشبيهها بالمركبات الفضائية بإمتياز حيث أنها تحتوي على عدة شاشات : لوحة العدادات تم تغيير تصميمها وبالطبع تم الإستغناء عن عداد دورات المحرك بجانب الشاشة الكبيرة التي يمكن تحديد المعلومات التي تعرضها مثل نظام الملاحة، يوجد زوج من الشاشات يعرض الصورة التي تعكسها الكاميرات التي حلت مكان المرايا التقليدية ، الشاشة الرابعة هي مخصصة لنظام الترفيه وعرض المحتويات وخيارات الإستماع سواء من الراديو أو أي من وسائل التخزين، الشاشة الخامسة هي لنظام التكييف حيث يمكن التحكم بالحرارة بالإضافة إلى إمكانية تقسيم كل جهة من المقصورة لحرارة معينة.

إي-ترون

المحرك الكهربائي في أودي إي-ترون يتخذ من أسفل السيارة مكانا له وهو عامل إيجابي جدا يساعد في تخفيض نقطة الثقل من أجل أداء أفضل، يوجد خيارين للشحن في حال الرغبة بالإستعانة بالمقبس المنزلي، الأول هو 120 فولت أما الآخر 240 فولت، في حال عدم الرغبة في الإنتظار مطولا يوجد محطات تقدم خدمة الشحن السريع بجهد 150 كيلوواط حيث يتم شحن نسبة 80% خلال 30 دقيقة فقط، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 5.5 ثانية والسرعة القصوى 200 كم/س.

أهم المقالات