أكتوبر 16, 2022

ألبين A110 R.. سيارة رياضية فرنسية جاهزة للسباق بقوة 300 حصان

لإثبات أنه يمكنك استخلاص المزيد من الأداء من سيارة رياضية بطرق أخرى غير مجرد إضافة القوة، تكشف ألبين عن سيارة A110 R. إنها تعتمد على طراز S المحدث الذي تم طرحه لعام 2022 ولكن مع العديد من التحسينات التي تنظر خارج مجموعة نقل الحركة.

 ألبين A110 R

من خلال الاستخدام السخي لألياف الكربون، تمكنت ماركة رينو الرياضية من التخلص من 34 كيلوجرامًا، يقلل الوزن إلى مستوى منخفض بشكل ملحوظ يبلغ 1.082 كجم.

 ألبين A110 R

يتميز التصميم المثير للإعجاب بغطاء محرك من ألياف الكربون ومآخذ هواء مزدوجة لتحسين تدفق الهواء، ويزيل 2.9 كجم من الوزن مقارنة بغطاء محرك A110 S.

 ألبين A110 R

كما أن العجلات مقاس 18 بوصة/إنش مصنوعة بالكامل من نفس المادة خفيفة الوزن. انظر عن كثب وستلاحظ أن لديهم تصميمًا غير متماثل لأن العجلات الأمامية لها تصميم مفتوح بينما العجلات الخلفية مغلقة أكثر.

 ألبين A110 R

المزيد من الكربون في الخلف حيث يتم تصنيع غطاء المحرك بالكامل من نفس المادة. نعم، لقد اختفى الزجاج الخلفي، لذا تم إعاقة الرؤية الخلفية بشكل كبير من أجل الإضاءة.

 ألبين A110 R

داخل المقصورة، قامت ألبين بتركيب مقاعد أحادية اللون مصنوعة من ألياف الكربون لتقليص 5 كجم. وتأتي المقاعد مزودة بحزام من ست نقاط وتوفر دعمًا جانبيًا أكبر.

 ألبين A110 R

من حيث الأداء، تعمل التحسينات الحصرية التي تم إدخالها على الهيكل، جنبًا إلى جنب مع محرك سعة 1.8 لتر بقوة 300 حصان ومقصورة سيارة السباق، على تعزيز الشعور الجذري الذي يجعل تجربة القيادة أكثر ضخا للأدرينالين من أي وقت مضى.

 ألبين A110 R

يستغرق الأمر 3.9 ثانية فقط للانتقال من 0 إلى 100 كم / ساعة، وهو ما يجعل سيارة Alpine A110 R الجديدة كليًا تتخطى حدود السيارات الرياضية.

بناءً على التزام العلامة التجارية برياضات السيارات، تضمنت مرحلة التصميم مدخلات مباشرة من خبراء رفيعي المستوى وهي أكثر من جاهزة للتغلب على عقارب الساعة عندما تصل إلى مضمار السباق.

 ألبين A110 R

تتميز R بإعدادات تعليق أكثر صلابة مع انخفاض الخلوص الأرضي بمقدار 10 ملم (0.4 بوصة). بفضل المخمدات القابلة للتعديل، يمكن تقريب A110 R من الطريق بمقدار 10 مم إضافية (0.4 بوصة).

ألبين A110 R

يتم توفير قوة التوقف من خلال فرامل بريمبو بأقراص مقاس 320 مم في كلا المحورين مع تبريد محسّن لمزيد من اللفات مرتفعة الحرارة حول المسار.

 ألبين A110 R

ومن التحديثات الميكانيكية البارزة الأخرى نظام العادم المزدوج، والذي يتميز الآن بجدار مزدوج تم إنتاجه باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 ألبين A110 R

إنها تأتي بسقف من ألياف الكربون مطلي باللون الأسود اللامع. بينما يستضيف الجزء الداخلي نظام القياس عن بعد مع جميع البيانات ذات الصلة التي يحتاجها السائق المتحمس.

 ألبين A110 R

صُنعت هذه السيارة في فرنسا في مصنع ألبين دييب جان ريديل، وتمثل بداية فصل جديد لخبرة العلامة التجارية في رياضة السيارات.

 ألبين A110 R

من المقرر فتح دفاتر الطلبات في نوفمبر. لم يتم الكشف عن تفاصيل الأسعار، لكنها بالتأكيد ستحظى بعلاوة كبيرة على A110 S المتوفر في فرنسا من 71.500 يورو.

 ألبين A110 R

المصدر: alpinecars

أهم المقالات