أكتوبر 22, 2020

 آر بي دبليو تكشف عن رودستر الكهربائية الكلاسيكية ما قبل الإنتاج

كشفت الشركة المصنعة للسيارات الكلاسيكية آر بي دبليو RBW في ميدلاندز بإنكلترا، عن طرازها الجديد رودستر الكلاسيكية الكهربائية CLASSIC ROADSTER، قبل البدء في مرحلة إنتاجها.

تحظى رودستر الكلاسيكية الكهربائية الجديدة، المستوحاة من طراز إم جي بي رودستر السائد في حقبة الستينات، بتصميم رياضي كلاسيكي يلائم العصر الحديث، مع المزيد من الأناقة والجاذبية.

 زودت السيارة الكهربائية رودستر بهيكل تراثي جديد تماماً، من قبل شركة هيرتاج البريطانية المتخصصة في تصنيع هياكل وأجزاء السيارات البريطانية التاريخية والكلاسيكية.

 تستمد السيارة تميزها من خلال نظام نقل الحركة الحاصل على براءة اختراع، والذي تم تطويره في مدة زمنية تصل إلى ثلاث سنوات.

صممت آر بي دابليو طرازها الكلاسيكي بالتعاون مع “سي إي أس” و”زايتك أوتوموتيف”، وكلاهما جزء من مجموعة كونتيننتال  AG، والتي توفر التكنولوجيا  المتطورة المتوفرة في سيارات سباق فورميلا إي الرائدة عالميا.

ومن خلال تنفيذ رؤية مؤسس آر بي دبليو بيتر سوين، فقد ابتكروا معا سيارة ذات مظهر جمالي يجمع بين التصميم الكلاسيكي وتكنولوجيا الهندسة الكهربائية الحديثة.

وعلّق بيتر سوين: “يعتمد نظامنا الحاصل على براءة اختراع، رقم p: 1906698.4، على وضع  المحرك الكهربائي في الجزء الخلفي من السيارة، كما يعتمد على تقنية بطارية ليثيوم أيون هايبردرايف إينوفجن، مما يحدث توزيعا متوازنا للوزن وثقل السيارة”.

ولا يقتصر الأمر على منح السائق التعامل مع السيارة في أجواء من الراحة، ولكن أيضا مع منحه شعور قيادة السيارة الرياضية مع توفير أقصى مدى للبطارية التي تعمل بها.

وأضاف: “تم اختبار نظام آر بي دابليو طبقا لمعايير ومواصفات اللائحة الأوروبية رقم 100 الصادرة عن اللجنة الاقتصادية، والتي تؤكد أن آر بي دبليو هي شركة تصنيع سيارات محترفة ومعترف بها في جميع أنحاء العالم”.

ويكمن  الأمر الأكثر إثارة بالنسبة للشركة، في أنه يمكن تثبيت نظام آر بي دبليو وتطبيق النظام الهندسي المتعلق به في هياكل طرازات أخرى، مثل Austin Healey وJaguar E-Type وMini، وغيرها الكثير من الطرازات.

تتميز سيارة آر بي دبليو رودستر أيضا بنظام تعليق أمامي وخلفي مصمم حسب الطلب، وكلها أنظمة مستقلة باستخدام تقنية المثبط الملفوف حول السيارة،  وأقراص مكابح مطورة من قبل الشركة المصنعة للمعدات الأصلية، مع مكابح ريجين أيضا.

كما أن لديها أحدث جيل من تصميم أنظمة التعليق وتقنية حمل العجلات المثبتة لضمان جودة الاستخدام، والصيانة دون تكلفة. بينما جميع الأجزاء والمكونات المثبتة تعد جديدة تماما بالكامل.

تم تصميم الطرازات المحدودة الإصدار والمصنوعة يدويا، مع 30 نموذجا أولياً، بمستويات أداء عالية الجودة ضد الضوضاء والاهتزازات.

وعلى مدار العشرين عاماً الماضية، اكتسبت شركة CES خبرة متراكمة في معالجة ضجيج الاهتزاز (NVH) الصادر في مثل هذه المركبات، لا سيما مع التحديات الناجمة عن استبدال محرك الأحتراق الداخلي بمحرك كهربائي. وهو ما  تم تطبيقه على  طراز آر بي دابليو رودستر  لضمان تجربة ممتعة أثناء القيادة السريعة أو التجول في المدينة.

يتوفر في السيارة شاشة ملحقة بلوحة القيادة متعددة الوظائف بين مقاييس، ورسائل للسائق، مع رموز تشخيص السلامة من خلال واجهة رسومية سهلة الاستخدام ومصممة للتشغيل الآمن والسلس أثناء القيادة.

يوفر نظام الملاحة المدمج Flagship Wi-Fi® المقدم من بايونير شاشة عرض WVGA متعددة اللمس مقاس 7 بوصات، بدقة True color (24bit) تعمل باللمس.

 كما جهزت بمداخل HDMI  لتوصيل الهواتف الذكية، و بطاقة SD و USB مزدوج وموصلات RCA مطلية بالذهب للحصول على أعلى جودة صوت ممكنة.

تم تركيب الجزء الداخلي للسيارة من قبل شركة Prototrim، المتخصصين في هذا المجال لأكثر من 100 عام من المعرفة. لتمنح  أعلى المستويات من الحرفية.

هناك تطورات أخرى في الطراز قيد التنفيذ بالفعل مع إصدار، GT لعام 2021، جنبا إلى جنب مع التحول الكهربائي من آر بي دبليو.

يبدأ الإنتاج في أوائل عام 2021 بأسعار تبدأ من 90 ألف جنيه إسترليني. بالإضافة إلى الضرائب، مع إيداع مبدئي قدره 5000 جنيه إسترليني.

أهم المقالات