يناير 24, 2018

تويوتا قد تبني سيارة أوف رود جديدة.. خليفة FJ كروزر

على مدى السنوات الماضية كانت تويوتا تتلاعب بعواطف المعجبين والمتحمسين وعشاق سيارتها FJ كروزر وحتى اليوم, غير أنه وعلى ما يبدو فإن رغبتهم سوف تجد سبيلها للتحقق أخيراً وبعد كل شيء.

ففي العام الماضي، أقدم عملاق صناعة السيارات الياباني على إطلاق مفهومين جعلا الناس يتساءلون عما إذا كان هناك من نية لبناء خليفة حقيقي لـ FJ كروزر. ولكن مفهوم FT-4X تحول إلى كونه سيارة مخيبة للآمال لأولئك الذين يأملون في رؤية سيارة أوف رود جدية في حين أن مفهوم FT-AC الأحدث يوفر إضافة قليلة للمزيد من الأمل.

وقبل أن تفكر أن تويوتا قد تخلت عن فكرة سيارات الأوف رود الرباعية الدفع، فسوف يكون من دواعي سرورك أن تسمع أن هذا ليس هو الحال.

ويقول جيم لينتز، الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا موتور أمريكا الشمالية، لـ”موتور تريند”: “هناك مجال لسيارات الأوفرود الرباعية الدفع الصغيرة الأصيلة”.

وتابع قائلاً: “الجميع انتقلوا من هذا القطاع بسبب تصنيفات شاحنات CAFE. ولكننا نتلقى الكثير من الطلبات من الناس الذين يريدون سيارة FJ أخرى أو بديلاً معيناً لهذه السيارة. “

لذلك، نعم، فمن المرجح أن يقوم مصنع السيارات الياباني ببناء سيارات رباعية الدفع لمدمجة، أو سيارة أوف رود التي تشبه سيارة FJ كروزر، ولكن على قاعدة عجلات أصغر للتنافس مع جيب رانجلر.

وأضاف لينتز أن المفاهيم الأخيرة هي “على غرار” ما تريد كل سيارة رباعية الدفع من تويوتا أن تكون من ضمن  تشكيلتها، ولكنها سوف تكون بالإضافة إلى RAV4. “

هناك مجال على الطرف الأدنى، من حيث السعر أو الأصالة، بالنسبة لسيارات الأوف رود المبنية على أساس كونها ر رباعية الدفع”.

الأهم من ذلك، أكد لينتز أن هذا النموذج الجديد سيكون الإطار القائم ومع قاعدة العجلات الصغيرة لذلك هو أكثر مناورة عندما تسير على الصخور.

لسوء الحظ، لن يقدم لينتز إطارا زمنيا حول توقيت وصول هذا النموذج، ولكن يبدو أن تويوتا تتقبل الفكرة وتنظر فيها بجدية.

المصدر: Auto Guide

أهم المقالات