مارس 23, 2024

بالصور والفيديو.. تسريبات لسيارة بي إم دبليو M أثناء اختبارها في الثلج

كتب: شهاب أبو الحسن

تستمر أول سيارة BMW M كهربائية 100% في الاختبار. تواصل السيارة البافارية الخارقة التي تعمل بالبطارية اختباراتها للثلوج في مقطع فيديو جديد نشرته CarSpyMedia.

استنادًا (على الأقل من الناحية الجمالية) إلى i4، تم العمل على هذه السيارة الخارقة لمدة عامين حتى الآن ولا تزال إمكاناتها غير معروفة نسبيًا.

ما نعرفه هو أنها يمكن أن تكون واحدة من أكثر سيارات M الفاخرة الموجودة على الإطلاق.

دفعت إلى أقصى الحدود

ستحتوي سيارة BMW هذه، التي يطلق عليها مؤقتًا M EV، على ما يصل إلى أربعة محركات كهربائية، واحد لكل عجلة. وتتمثل الفكرة في الحصول على سيارة رياضية ذات دفع رباعي يمكن تحويلها إلى دفع خلفي خالص إذا لزم الأمر، وذلك بفضل نظام نقل الطاقة المتطور بين المحاور وبين العجلات نفسها.

وبعد عدة لقطات ثابتة، تعد هذه واحدة من أولى المرات التي يتم فيها تصوير سيارة BMW وهي تتحرك، على الرغم من عدم وجود أي ابتكارات جمالية معينة مقارنة بالماضي.

يبدو أن النموذج الأولي لا يزال في المراحل الأولى من التطوير، مع هيكل مؤقت يتميز بأقواس عجلات كبيرة الحجم ووقفة عدوانية.

قاعدة نيو كلاس

على الرغم من أن BMW لم تكشف بعد عن أي مواصفات رسمية، إلا أن النموذج يمكن أن يطور أكثر من 1000 حصان ومن المتوقع أن يعتمد على منصة Neue Klasse الجديدة التي ستظهر لأول مرة في عام 2025.

وفي الماضي، أكد فرانك ويبر، رئيس قسم التطوير في BMW، أن ستسمح هذه البنية باستخدام مجموعات نقل الحركة بقدرة تصل إلى واحد ميجاوات، أي أكثر من 1300 حصان.

حاليًا، أقوى سيارة كهربائية في مجموعة BMW هي i7 M70. وهي مجهزة بمحرك ثنائي الأسطوانات ونظام دفع رباعي، وتنتج قوة 660 حصانًا و1100 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 3.7 ثانية.

ولكن متى سنرى سيارة BMW M هذه؟ وفقًا لشائعات الشركة غير المؤكدة، من الممكن أن يتم الكشف عنها في عام 2027، وفي ذلك الوقت من المتوقع أيضًا أن يتم الكشف عن M3 الكهربائية.

أهم المقالات