أبريل 06, 2016

القاسمي سادسا في رالي أبوظبي الصحراوي

تقدّم الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه خالد الكندي ليحتلا المركز السادس في الترتيب العام المؤقت مع نهاية منافسات اليوم الرابع من رالي أبوظبي الصحراوي بنسخته الـ 26.وقطع البطل الإماراتي على متن سيارة أبوظبي للسباقات ميني ALL4 Racingمسافة المرحلة الخاصة الرابعة (مرحلة أدنوك) التي بلغ طولها 257.87 كلمفي 3:48:37.0 ساعة.

ويأتي هذا التقدم في يوم آخر تكلل بالنجاح لقائد فريق أبوظبي للسباقات مع ملاحه خالد الكندي بعدما كان الثنائي الإماراتي يحتل المركز التاسع في الترتيب العام في اليومين الأولين والمركز السابع في اليوم الثالث.

وعن تفاصيل اليوم الرابع قال القاسمي: “لقد كان اليوم جيد ومتعب في الوقت عينه، كنت أسير بطريقة حذرة نوعاً ما لكي لا اضغط أكثر على الإصابة في عنقي خلال اليوم الثاني، وبعد حوالي 120 كلم رفعت من وتيرة قيادتي قليلاً ولكن بدأت الأمور تزداد صعوبة في الكيلومترات الأخيرة وتحديداً قبل النهاية بـ 20 كلم حيث كانت الحرارة مرتفعة في مقصورة القيادة وبدأت أفقد الكثير من المياه. ولكن بشكل عام، أنا سعيد بالتطور وبالنتائج التي أحققها وبالخبرة التي أكتسبها في كل يوم، والهدف الآن هو إكمال أول رالي صحراوي طويل لي كوني اضطررت للانسحاب في العام الماضي قبل النهاية بيوم.”

يتألف رالي أبوظبي الصحراوي من خمس مراحل خاصة بالسرعة تقام على مدى خمسة أيام في صحراء ليوا بالمنطقة الغربية بأبوظبي، ويبلغ الطول الإجمالي للرالي 2079 كلم تنقسم إلى 1329 كلم من المراحل الخاصة بالسرعة و750 كلم من المراحل الانتقالية.

تنطلق المرحل الخامسة والأخيرة (مرحلة طيران أبوظبي) في الساعة السابعة صباحاً وتنتهي بعد حواليساعتين و45 دقيقةتقريباًوهي بطول 234 كلم ليتم بعدها تتويج الفائزين في حلبة مرسى ياس.

أهم المقالات