نوفمبر 26, 2018

ترميم نسخة كلاسيكية من فولكس واجن بيتل

فولكس واجن بيتل هي واحدة من أبرز السيارات التي تم انتاجها خلال القرن العشرين حيث أنها كانت وسيلة النقل للعديد من الأشخاص والعائلات، الفضل في ذلك يعود لسعرها المنخفض للغاية عندما تم انتاجها، يوجد هناك العديد منها بحالة سيئة بسبب عدم رغبة المالك بإجراء الصيانة المناسبة لها، قام أحد الأشخاص بشراء نسخة كلاسيكية من فولكس واجن وترميمها بالكامل.

تم انتاج 21 مليون سيارة من النسخة الكلاسيكية لسيارة فولكس واجن بيتل ، السيارة موضوع المقال هي ليست مجرد نسخة، حسب ما تشير إليه اللوحة المعدنية المثبتة في السيارة أنها النسخة الإنتاجية رقم 20 أي أنها من الدفعات الانتاجية الأولى والتي تم صنعها في فترة الحرب العالمية الثانية.

فولكس واجن بيتل

التسمة الفعلية للنسخة الكلاسيكية من فوكس واجن بيتل هي “KDF wagen Typ 60″، تم صنعها عام 1941 أي بعد عامين تماما من إعلان بريطانيا الحرب على ألمانيا في الحرب العالمية الثانية.

صرح الشخص الذي اشترى النسخة الكلاسيكية من فولكس واجن بيتل أنه سعيد للغاية لإمتلاك نسخة نادرة من هذه السيارة حيث أنه سبق لها امتلاك 4 منها سابقا لكن هذه السيارة هي استثنائية كشأن أي سيارة تم صنعها إما قبل أو أثناء الحرب العالمية الثانية التي تعد أكثر الحروب دموية على الإطلاق.

فولكس واجن بيتل

أضاف الشخص ذاته وهو من بولندا أنه لم يكن يملك المال الكافي لشراء النسخة الكلاسيكية المميزة من فولكس واجن بيتل إلا أن المالك قام بإمهاله للتقدم بطلب قرض من أجل شراء السيارة وهو ما تم ولتبدأ رحلة الترميم الشاقة للغاية.

فولكس واجن بيتل

عندما تم شراء النسخة الكلاسيكية من فولكس واجن بيتل كانت تقبع تحت أكوام من التراب والصدأ أيضا، قام المالك بالبحث عن إثبات التسلسل رقم 20 وعثر عليه تحت كمية كبيرة من الصدأ، أبرز ما قام به هو تغيير لون الطلاء من الأزرق إلى الأسود المعالج خصيصا لسيارات الشرطة من أجل الحفاظ عليه قدر الإمكان.

فولكس واجن بيتل

يذكر أن النسخة الكلاسيكية من فولكس واجن بيتل هي واحدة من أشهر السيارات التي تم انتاجها بجانب فورد T، اليوم تحتل هذه السيارة مكانة خاصة لدى هواة تجميع السيارات الكلاسيكية.  

أهم المقالات