ديسمبر 16, 2023

بالصور: “الوحش الأسطوري”.. بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+

بعد لحظة واحدة من كسر حاجز الـ 300 ميل في الساعة الأسطوري، أعلنت بوجاتي أن سيارة تشيرون، أحدث سياراتها الخارقة، ستحظى بمزيد من الاهتمام، وكانت النتيجة سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+.

تحت غطاء محرك السيارة 300+ يوجد محرك W16 ضخم سعة 8.0 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج قوة مذهلة تبلغ 1,577 حصانًا.

فهي لا تحصل على الكثير من القوة للوصول إلى تلك السرعات المذهلة فحسب، بل إنها تستخدم أيضًا أجزاء هوائية عالية التقنية مثل تصميم الجسم الطويل وموزعات الهواء الخلفية ذات الرفع السلبي، بالإضافة إلى عجلات المغنيسيوم خفيفة الوزن.

سيتم طرح 30 فقط من هذه الوحوش الرائعة للبيع، لذا فإن فرصك في قيادة واحدة ستكون ضئيلة إلى معدومة، ولكن أولئك المحظوظين بما فيه الكفاية سيضطرون إلى دفع ما يزيد عن 3.9 مليون دولار.

أما بالنسبة لمن قد يتمكن من اللحاق بك بهذه السرعات، فإن المنافسين يأتون على شكل Koenigsegg Jesko Absolut و Hennessey Venom F5 القادمة.

إن Chiron Super Sport 300+ عبارة عن سيارة خارقة ذات محرك وسطي ذات مقعدين تم تصميمها تكريمًا للطراز المعدل الذي حطم علامة 300 ميل في الساعة في مسار اختبار Ehra Lessien التابع لمجموعة VW في أواخر عام 2019.

وتم الكشف عن Super Sport لأول مرة في أغسطس 2019 إلى مالكي Bugatti الحاليين المشاركين في جولة الذكرى الـ 110 للشركة المصنعة في أوروبا.

تتضمن التغييرات من Chiron القياسية زيادة في إنتاج الطاقة، وسرعة قصوى أعلى، بالإضافة إلى تفاصيل التصميم الخارجي والداخلي مثل هيكل السيارة المصنوع من ألياف الكربون السوداء المكشوفة، والمزيد من فتحات الهواء، ومخارج العادم الرباعية الموجودة داخل المصد الخلفي الممتد. بدأ إنتاج الطراز المحدود في عام 2021.

يستمر Super Sport 300+ دون تغيير حتى عام 2022 مع استكمال الشركة المصنعة ومقرها مولشيم إنتاج الدفعة النهائية من Chirons الحصرية للغاية.

أهم المقالات