أغسطس 14, 2020

دايملر تتوصل لتسوية بـ 1.5 مليار دولار مع أمريكا في قضية الانبعاثات

أعلنت شركة دايملر الألمانية لصناعة السيارات، أنها توصلت إلى اتفاق لتسوية إجراءات قانونية بالولايات المتحدة تتعلق بتحقيقات في برنامج لخداع اختبارات انبعاثات الديزل. ونوهّت الشركة بأن ذلك سيسفر عن تكبدها خسائر بنحو 1.5 مليار دولار.

وأشارت دايملر في بيان لها، إلى أنها تتوقع تأثر تدفقاتها النقدية الحرة في السنوات الثلاث المقبلة نتيجة لذلك، وأن يكون التأثير الأكبر خلال الاثني عشر شهرا المقبلة.

وأردفت: “تتخذ الشركة من التسويات المقترحة خطوة مهمة في ما يتعلق بالإجراءات القانونية المتصلة بالديزل في الولايات المتحدة”.

وعلى خطٍ موازٍ، يقاضي مستثمرون في ألمانيا أيضا، شركة دايملر مطالبين بتعويضات بمليار دولار، ومتهمين الشركة بالتستر على استخدام برنامج للغش في حجم الانبعاثات من محركات شاحناتها، فيما تنفي دايملر الاتهامات.

الجدير بالذكر أنه في إبريل الماضي، انتهت رسميًا المحاكمة الكبرى بحق شركة فولكس واجن الألمانية للسيارات، والمرتبطة بفضيحة محركات الديزل المزورة، التي تضم مئات الآلاف من الزبائن، بعد اتفاق بالتراضي سيكلّف الشركة المصنعة للسيارات 750 مليون يورو على الأقل.

كما توصلت مجموعة فولكس واجن، في فبراير الماضي، إلى دفع تعويضات قيمتها 830 مليون يورو (902.04 مليون دولار) لنحو 260 ألفا من المتضررين في ألمانيا الذين قاموا برفع دعوى جماعية ضد الشركة بسبب فضيحة الديزل

أهم المقالات