يونيو 05, 2018

استراتجية مجموعة فيات-كرايسلر لعام 2022

تم عقد اجتماع في ايطاليا للمستثمرين في مجموعة فيات-كريسلر بتاريخ الأول من حزيران/يونيو لعام 2018 وجرى فيه عرض الاستراتيجية المقترحة خلال الـ5 أعوام المقبلة.

مجموعة فيات-كرايسلر هي سابع أكبر مجموعة في قطاع السيارات وبالتالي من المهم معرفة قرارات المجموعة خاصة فيما يتعلق بانتاج السيارات الا أنه أبرز المواضيع التي تم التطرق اليها في الاجتماع هو أن رئيس المجموعة الحالي سيرجيو ماركيوني سيتقاعد العام المقبل ولم يتم التحديد بعد من سيخلفه في منصبه.

مجموعة فيات-كرايسلر

علامة جيب هي التي تصدرت عرض استراتيجية مجموعة فيات-كرايسلر نظرا لأنها أكثر الشركات مبيعا في المجموعة المذكورة حيث تم التطرق الى أنه سيتم عرض طراز كهربائي من كل الطرازات التي ستنتجها مما يعني توسعة الخيارات الى 12 سيارة من ضمنها سيارات بـ3 صفوف للمقاعد.

مجموعة فيات-كرايسلر

فيما يتعلق بالعلامة الايطالية الفا روميو التي هي من احدى الشركات في مجموعة فيات-كرايسلر، سيتم اطلاق طرازين من فئة الكوبيه الأول هو GTV وهو سيارة كوبيه تتسع لأربعة أشخاص مزودة بمحرك هجين ينتج 600 حصان فيما الآخر هو 8c وهو كوبيه بمقعدين والذي من المقرر تصنيعه من ألياف الكربون علما بأنه مزود بمحرك هجين ينتج 700 حصان.

مجموعة فيات-كرايسلر

كذلك من ضمن ما تم تناوله في عرض استراتيجية فيات-كرايسلر هو أن علامة مازيراتي ستطلق سيارة كهربائية بالكامل لأول مرة في تاريخها وهي من فئة الكوبيه وسيكون اسمها ألفيري Alfieri ،كما أن المحرك الكهربائي الخاص بها سيتم استخدامه في طرازاتها الأخرى وهي ليفانتي من فئة SUV والصالون الرياضية كواترو بورتي في سعي من الشركة لزيادة الخيارات المطروحة أمام الزبائن.

علامة رام RAM المختصة بصناعة البيك-اب في مجموعة فيات-كرايسلر سيتم طرح طرازات جديدة بالكامل بحلول عام 2022 في سعيها لاجتذاب الزبائن.

مجموعة فيات-كرايسلر

علامة فيات التي هي من العلامات المحورية في مجموعة فيات-كرايسلر لم يتم التطرق اليها كثيرا في الاجتماع حيث ذكرت أنها ستقوم بتحديث طرازها 500 مع توفيره بفئة ستايشن واغن اضافة لأنه سيتم توفير فئة هجينة لكل من 500X و 500L .

في النهاية تم تحديد الأولويات في مجموعة فيات-كرايسلر حيث أن علامة جيب تحتل المركز الأول على السلم نظرا لأن التوجه الحالي هو لسيارات SUV في مقابل العزوف عن سيارات الصالون.

أهم المقالات