إقرأ المزيد
تحدي انطلاق بين بي ام دبليو M3 CS وأودي RS4
شارك   |

بي ام دبليو M3 CS وأودي RS4 هما من فئة الصالون الصغيرة ذات الأداء العالي وكلاهما من الخيارات المميزة لدى الشباب الذي يملك ثمن احداها وبالتالي القيام بعدد من التحديات هو أمر مميز.

بي ام دبليو M3 CS يحتوي على محرك بسعة 3.0 ليتر مكون من 6 اسطوانات متتالية ويتصل بشاحن تيربو مما يعمل على انتاج 450 حصان كما أن علبة التروس هي من فئة DCT أي ثنائية الكلتش ومكونة من 7 نسب علما أنها تحتوي على عدد من وضعيات البرمجة لملائمة أكبر لظروف القيادة.

أودي RS4 والتي هي الطرف الآخر من التحدي تحتوي على محرك 6 اسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يعمل على انتاج 450 حصان، علبة التروس هي أوتوماتيكية من 8 نسب كما أنها تندفع بالعجلات الأربعة بخلاف بي ام دبليو M3 CS التي تندفع فقط بالعجلات الخلفية.

تحدي انطلاق بين بي ام دبليو M3 CS وأودي RS4

في تحدي الانطلاق من السكون تمكنت أودي RS4 من التفوق على بي ام دبليو M3 CS بفضل تمتعها بنظام الدفع الرباعي فيما تبرز سليبة نظام الدفع الخلفي في هذه الحالة الا أنه تمكنت بي ام دبليو من تدارك الأمر بشكل متأخر نسبيا حيث أنها خسرت التحدي بفارق 0.1 ثانية فقط علما أنه في سباقات الانطلاق المستقيم كل جزء من الثانية يشكل عاملا حاسما في ترجيح كفة طرف على حساب الآخر.

التحدي الثاني وهو الانطلاق من سرعة ثابتة هي 80 كم/س الا أن هذه المرة تمكنت بي ام دبليو M3 CS من التفوق بشكل كبير على أودي RS4 بفضل علبة التروس المتطورة التي تحتويها.

التحدي الثالث والأخير وهو اختبار الكبح حيث تمكنت بي ام دبليو M3 CS من التفوق على أودي RS4 بفارق ضئيل جدا مما يؤكد تمتع كلا السيارتين بنظام كبح فعال للتوقف الطارئ في حال ظهور عائق بشكل مفاجئ في الطريق.

في النهاية لا بد من ذكر أن كلا من بي ام دبليو M3 CS وأودي RS4 تؤمنان الاثارة اللازمة عند قيادتهما بغض النظر عن الطريق سواء أكان طريق معبد أو حتى على الحلبة فالنتيجة هي ذاتها.


Hamzeh Pshouq

قارن