فبراير 13, 2019

مواصفات كاديلاك XT5 2019 الرياضية في أسواق الخليج

انتظرنا طويلا وصول مركبة كاديلاك XT5 2019 الجديدة إلى أسواق منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط. فالمركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الفاخرة متوسّطة الحجم تعتبر الأفضل مبيعا على مستوى العالم لدى العلامة التجارية الأميركية العريقة.

تم تصميم كاديلاك XT5 2019 الجديدة لجميع المناسبات، وتم تطويرها بشكل خاص لتوفير الكثير من الراحة والمرونة الممزوجة بلمسات كاديلاك الراقية ومعايير الدقّة العالية التي تتمتّع بها الشركة. فيما تضم المركبة أيضا باقة اختيارية من خصائص السلامة الرائدة بفئتها مع تمتّعها بثقة عالية في التماسك على الطريق بجميع الظروف المناخية.

مركبة كاديلاك XT5 2019 الرياضية تصل إلى أسواق الخليج

الهندسة الخارجية والمقصورة

تم تطوير مركبة الكروس أوفر من كاديلاك بالارتكاز على بنية تصميم فريدة خفيفة الوزن، وهي تزخر بكل خبرات العلامة التجارية فيما يتعلّق بالوزن الخفيف وديناميكيات القيادة الرشيقة.

ومن خلال المستوى العالي من التحسينات التي تستعرض لغة تصميم كاديلاك المتطوّرة، تعبّر هندسة كاديلاك XT5 2019 التصميمية عن مظهر سلس وأنيق. وهي تتمتّع بحضور بصري قوي مع أبعاد تعكس تجربة القيادة والبنية خفيفة الوزن تحت السطح.

وللعام 2019، تم تحديث مظهر كاديلاك XT5 عبر ألوان خارجية وداخلية جديدة. وتتوفر أربعة ألوان خارجية جديدة تشمل الظل المعدني (Shadow Metallic)، أحمر الأفق الداكن (Red Horizon Tintcoat) وبني موكا الداكن المعدني (Dark Mocha Metallic). كما حصلت المقصورة الداخلية أيضاً على مقاعد جلدية بالكامل مع إضافات فاخرة من خشب السابيل.

وتتعزّز سمعة XT5 البارزة فيما يخصّ مزايا الاتصال عبر منافذ USB إضافية وأحدث نظام تجربة مستخدم كاديلاك لتصبح واحدة من أكثر المركبات اتصالاً في فئتها. كما تظهر مزايا XT5 المتعلّقة بسهولة استخدام الأجهزة المتحرّكة عبر وجود مناطق تخزين مخصّصة للهاتف والأجهزة اللوحية في الكونسول الوسطي، إضافة إلى توافر منافذ للشحن يمكن الوصول إليها بسهولة من المقاعد الأمامية والخلفية.

مركبة كاديلاك XT5 2019 الرياضية تصل إلى أسواق الخليج

محرك كاديلاك XT5 2019

يتم تزويد كاديلاك XT5 2019 بمحرّك V6 سعة 3.6 ليتر يولّد قوّة قصوى قدرها 310 أحصنة موثقة من ’جمعية مهندسي السيارات‘، و366 نيوتن-متر من العزم. وتقوم تقنية الإيقاف/التشغيل من كاديلاك بإيقاف وتشغيل المحرّك أوتوماتيكياً عندما تكون المركبة في وضعية الثبات، مما يسهم بتوفير الوقود والتخفيف من الانبعاثات، وفي الوقت ذاته تعزيز مستويات الهدوء المتوقَّعة من مركبة فاخرة.

يأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثمان سرعات كتجهيز قياسي في XT5 مع نظام التبديل الإلكتروني الدقيق للسرعات والذي يسهم بتخفيف مستويات الضجيج والاهتزاز. أما نظام الدفع بجميع العجلات بالقابض التوأمي والمتوفر قياسياً فيمنح بشكل مستمر وتلقائي مستويات جر ممتازة في مختلف ظروف القيادة.

مركبة كاديلاك XT5 2019 الرياضية تصل إلى أسواق الخليج

تقنيات مميزة

من خلال الجمع بين الفخامة الرحبة وتجربة مستخدم كاديلاك عالية التقنية، توفر كاديلاك XT5 2019 مرآة كاميرا خلفية، وقدرات الاتصال عبر تقنيتي Apple CarPlay وAndroid Auto، وعجلة قيادة مدفّأة أوتوماتيكياً وقدرات اتصال عبر منافذ USB للمقاعد الأمامية والخلفية. والجديد للعام 2019 توفر ميّزة الشحن اللاسلكي من الجيل القادم بهدف تمكين القيام بعملية شحن أسرع للأجهزة.

وترسي كاديلاك XT5 2019 معايير عالية فيما يتعلّق بالتقنيات وخصائص السلامة، وهي تحوي قياسياً نظام تجربة مستخدم كاديلاك (CUE) من الجيل القادم للتواصل والتحكّم. ويوفر معالج سريع وقوي تجاوباً سريعاً ودقيقاً عبر شاشة لمس ملوّن مائلة قياس 8 بوصات متوفرة قياسياً، في حين تأتي ميّزة الملاحة المدمجَة كتجهيز اختياري، بالإضافة إلى تقديم خدمات خاصة بتكنولوجيا المستقبل.

كما تضم كاديلاك XT5 2019 باقات كاديلاك لتنبيه السائق ومساعدة السائق والتي من شأنها أن تعزّز مستويات الرؤية وتسهم في تفادي الحوادث. وهي تشمل الكبح الأمامي والخلفي الأوتوماتيكي في ظروف القيادة غير السريعة، المساعدة في الحفاظ على المسار مع التنبيه من الخروج عن المسار، التحكّم المتكيّف بالسرعة ضمن كامل نطاق السرعة والمساعدة الأوتوماتيكية بالكبح.

أهم المقالات