مايو 30, 2018

فولكس واجن تشارك بسباق تسلق بايكس بيك

في سعي لاثبات أن المستقبل هو للسيارات الكهربائية ستشارك فولكس واجن في سباق تسلق بايكس بيك بسيارة تعمل على الكهرباء بالكامل.

سيارة فولكس واجن الكهربائية التي سوف تشارك بسباق بايكس بيك تزن فقط 1100 كجم بوجود السائق حيث أن الوزن مهم جدا في سباقات التسلق لضمان الوصول لخط النهاية بأقل وقت ممكن.

سيارة فولكس واجن الكهربائية

في الفترة الأخيرة شاهدنا سيارات هجينة تشارك في سباق 24 ساعة في لومان وهناك بطولة العالم لسباقات Formula E الشبيهة ببطولة العالم لسباقات الفورمولا1 لكن بسيارات كهربائية بالكامل، الا أننا سنتحدث عن سباق تسلق أي ما يتطلب الضغط المستمر على دواسة الوقود لاستمرار السيارة بالتحرك.

سيارة فولكس واجن الكهربائية

سيارة فولكس واجن الكهربائية التي سوف تشارك بسباق بايكس تحمل اسم IDR وسيتولى قيادتها رومان دوماس Romain Dumas الذي تمكن سابقا من تسجيل توقيت يقل عن 9 دقائق في السباق المذكور والبالغ 8 دقائق و 57 ثانية الأمر الذي يعتبر انجاز والموازي لاحراز توقيت يقل عن 7 دقائق على حلبة نوربورينج المتطلبة.

سيارة فولكس واجن الكهربائية

سباق بايكس بيك Pikes Peak هو سباق متطلب حيث يمتد على طول 20 كم ويضم 156 منعطفا، نقطة انطلاق السباق تبدأ من ارتفاع 1400 متر عن مستوى البحر لغاية النهاية التي يبلغ ارتفاعها 4300 متر أي بفارق 2900 متر مما يجعل الفوز في هذا السباق انجاز بحد ذاته.

سيارة فولكس واجن الكهربائية

تمتاز سيارة فولكس واجن الكهربائية IDR بمحركها الكهربائي خفيف الوزن والذي ينتج 671 حصان، بالنظر الى الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة فان ذلك من شأنه اعطاء نسبة قوة-وزن ممتازة الأمر الذي سيساعدها على اجتياز سباق التسلق بأقل وقت ممكن.

سيارة فولكس واجن الكهربائية

تم الاستعانة بعدد من المواد خفيفة الوزن في بناء سيارة سيارة فولكس واجن الكهربائية IDR منها الكربون الممزوج بالكفلار في عدد من مكونات الهيكل الا أن عناصر السلامة توجب استعمال الألمنيوم والحديد المقاوم للصدأ.

سيارة فولكس واجن الكهربائية

سباق بايكس بيك يقع في كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية وهو من سباقات تسلق الهضبة المميزة والتي تستحق المشاركة،شارك فيه العديد من مصنعي السيارات وهناك بعض السيارات التي حملت تسمية هذا السباق بجانب اسمها الأصلي للدلالة على أنها مطورة خصيصا له مثل أودي كواترو E2 بايكس بيك، نسخة عام 2018 من هذا السباق ستقام في 24 حزيران/يونيو.

أهم المقالات