إقرأ المزيد
معرض ديترويت للسيارات لعام 2019: أول نسخة انتاجية من فورد موستانج شيلبي GT500 تباع مقابل 1.1 مليون دولار
شارك   |
فورد موستانج شيلبي GT500

سبق لشركة فورد القيام بعرض بعض الصور ومقاطع الفيديو المسربة فيما يتعلق بسيارتها الجديدة فورد موستانج شيلبي GT500 من أجل تشويق عشاق هذه السيارة قدر الإمكان، عندما تم الإطلاق رسميا تم الإعلان عن بيع أول نسخة انتاجية منها بسعر يليق بها.

لا شك أن اقتناء أول نسخة انتاجية من سيارة مميزة يوفر التميز الكافي فكيف لو كانت إحدى أبرز السيارات الأمريكية وهي فورد موستانج شيلبي GT500 ، تم ذلك خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات لعام 2019.

يجدر الذكر أن فورد موستانج شيلبي GT500 التي تم بيعها في المزاد لصالح كريج جاكسون “Craig Jackson” وهو مالك ومؤسس دار المزادات الشهير باريت-جاكسون “Barret-Jackson” التي تختص بتنظيم المزادات للسيارات الكلاسيكية والمميزة كذلك، سيعود ريع المزاد لمنظمة JDRF والتي تقوم بإجراء الدراسات والأبحاث من أجل مساعدة مرضى السكري من الدرجة الأولى كما أن مجموعة فورد هي أحد الداعمين الرئيسيين لها.

فورد موستانج شيلبي GT500

فورد موستانج شيلبي GT500 هي امتداد لإرث طرازات موستانج المعدلة من شيلبي حيث بدأ ذلك مع الجيل الأول من فورد موستانج وتحديدا مع كل من شيلبي GT350 وGT500، عادت تسمية شيلبي للظهور كالطراز المفعم بالقوة من موستانج منذ عام 2007 ولاتزال مستمرة حتى اللحظة لتأكيد تميز هذه التسمية الأسطورية.

صرح رئيس قسم العمليات الدولية لدى شركة فورد أن اقتناء النسخة الانتاجية الأولى من فورد موستانج شيلبي GT500 هي فرصة من النادر تكرارها وهو ما يؤمن التميز الكافي للمالك المحظوظ الذي تمكن من ذلك.

تتميز النسخة الانتاجية الأولى من فورد موستانج شيلبي GT500 الجديدة أنها تتزين باللون البرتقالي كما أنها تحتوي على صادم أمامي مختلف تماما عن طرازات موستانج القياسية وهو ما يوفر الشراسة الكافية لهذه السيارة، يبرز غطاء المحرك الذي يحتوي على فتحات تهوئة لإعطاء المزيد من الطابع الحاد للسيارة وهو ما يليق بسيارة تحمل تسمية شيلبي.

فورد موستانج شيلبي GT500

تحتوي فورد موستانج شيلبي GT500 الجديدة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.2 ليتر ويتصل هذا المحرك بشاحن سوبرتشارجر، لم تقم شركة فورد بعد بالإعلان عن ناتج القوة الفعلي لكنها اكتفت بالتصريح أنه يتجاوز 700 حصان، علبة التروس هي أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب.


Hamzeh Pshouq

قارن