ديسمبر 12, 2016

أفضل 4 سيارات مستقبلية رأيناها خلال عام 2016

تميز عام 2016 بمجموعة رائعة من المفاهيم التي كانت عنوان المنافسة بين أكبر الشركات المصنعة للسيارات سواء من حيث التصميم أو من حيث القوة وآلية توليد الطاقة, وليس بكثير أن نقول إنه وخلال هذا العام ظهرت مجموعة من أروع المفاهيم كنتيجة لدمج مخيلة المصممين الخصبة مع أكثر التكنولوجيات تطوراً.

وفي ما يلي نستعرض معاً أبرز ما برز من مفاهيم خلال عام 2016:

4- مفهوم رينو Trezor

إنه مفهوم نقي، مع بعض الحيل والنسب المبالغ بها. وككل المفاهيم العظيمة، فهي أيضا عبارة عن لمحة حول الإتجاه المستقبلي الذي ستسلكه رينو.

Trezor من حيث التصميم هي سيارة فرنسية بإمتياز. فهي مركبة طويلة وأنيقة، وجريئة، مع داخلية حمراء ملفتة للنظر.

وكأفضل مفهوم للسيارات، تعتبر علاقتها بالواقع بعيدة بعض الشيء ذلك في حال أردنا الحديث عن الإتجاه التطوري في التصميم المعهود لرينو.

وقد تم العثور على الاشياء المتعة في السيارة، وهي ليست تحت غطاء المحرك. هناك شبكة من فتحات سداسية، مآخذ الهواء تميزت بتصاميم غاية في الروعة.

3- مرسيدس مايباخ

تم كشف النقاب عن مفهوم الرؤية لسيارة كوبيه مرسيدس مايباخ 6 رسميا في ولاية كاليفورنيا.

بطول 5700 مم وسعة 2100 مم وإرتفاع 1328 مم هذه السيارة هي وحش ضخم, وبغض النظر عن ضخامتها فإنها تتسع من الداخل لأربعة أشخاص فقط بينما تتميز بأبواب مجنحة تفتح إلى الأعلى بشكل آسر للعيون.

داخل المقصورة، تحيط بالسائق والركاب لوحة منحنية تمتد على طول الدفة وصولاً إلى تقليمات الباب، وبتصميم يستدعي الشعور وكأنك تنظر إلى لوحة بانورامية داخل المقصورة.

أسطح المقاعد تتميز بمظهر تشيسترفيلد، في حين أن تقليم الخشب على الأبواب والدفة, وكذلك الأرضية التي تشبه أرضية اليخوت المصنوعة من لحاء شجرة الدردار، لا تبدو من خارج النطاق مع أجهزة العرض الرقمية في صلب الأبواب وعرض الواقع المعزز على طول الجزء السفلي من الزجاج الأمامي للسيارة.

بالإضافة إلى بيجو, مفاهيم من شركة متعددة الجنسيات أيضاً… للمزيد من التفاصيل إنتقل إلى الصفحة التالية>>

أهم المقالات