أبريل 14, 2023

هينيسي تطلق إنتاج فيلوسي رابتور 500 برونكو رابتور بقوة 500 حصان

ترجمة – هيثم يونس

أعلنت هينيسي Hennessey إطلاق إنتاج وتسليم فيلوسي رابتور 500 برونكو رابتور VelociRaptor 500 Bronco Raptor، أخيرا بعد برنامج إختبار شاق للطقس البارد في الجبال المغطاة بالثلوج في كولورادو.

 وقع الفريق الهندسي للشركة على السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء، مما يعني أنه يمكن للعملاء الآن الأستمتاع بسيارة أس يو في SUV بقوة 500 حصان في جميع أنحاء البلاد.

تأتي مخرجات الطاقة العالية بفضل ضبط نظام إدارة المحرك ومبرد داخلي جديد عالي السعة (مع صمام تفريغ)، والذي عزز أيضا عزم الدوران إلى 770 نيوتن متر.

 تقول الشركة إن فيلوسي رابتور أخذت جبال روكي في طريقها متجاهلة بسهولة العواصف الثلجية. وساعدت الإطارات المحسنة للطرقات الوعرة مقاس 37 بوصة على تعزيز القدرات الرائعة بالفعل على هذه التضاريس.

بالمقارنة يتمتع الطراز القياسي من برونكو رابتور بقوة 418 حصان و 627 نيوتن متر من عزم الدوران، والذي يتم إرساله إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

أضافت هينيسي بعض التحسينات الدقيقة للشكل الخارجي  وتعد مصابيح LED للطرقات الوعرة ومصدات فيلوسي رابتور المخصصة قياسية، وكذلك العجلات ذات المظهر القوي المكون من 10 أذرع.

تتيح شارة فيلوسي رابتور 500 لمستخدمي الطريق معرفة أنك لا تقود سيارة برونكو العادية. وفي الداخل، ستجد لوحة رقم البناء، ومساند رأس مطرزة تحمل علامة هينيسي، وحصائر أرضية لجميع الأحوال الجوية.

 لم يغير صانع السيارات الخارقة نظام التعليق، لذا يمتلك رابتور واحدا من أفضل إعدادات الطرقات الوعرة التي يمكنكم شراؤها.

 يتلقى نظام التعليق عالي الأداء للثبات على الطرقات الوعرة (HOSS) مخمدات شبه نشطة تم ضبطها خصيصا لسيارة برونكو رابتور. ويمكن لأجهزة الأستشعار إكتشاف التغيرات في التضاريس وضبط التعليق إذا لزم الأمر، لتعد بذلك واحدة من أكثر سيارات الطرقات الوعرة مرونة وقدرة  لا يمكن إيقافها تقريبا على أي تضاريس.

إذ تم مزج الترقية التي تبلغ قوتها 500 حصان بشكل مثالي مع سيارة فورد برونكو رابتور 4×4 الوعرة، مع تحسين عرض المصنع عالي الأداء وتعزيزه بمزيد من القوة ومظهر أكثر عدوانية.

تخطط هينيسي لصنع 200 وحدة فقط من فيلوسي رابتور 500 برونكو رابتور لعام 2023. تأتي مجموعة الترقية بسعر يبلغ 32،950 دولار، والذي لا يشمل سعر السيارة. وهذا يجعلها أغلى من فورد 150 رابتور آر الجديدة، المزودة بمحرك V8 فائق الشحن بقوة 700 حصان. ومع ذلك، فإن التفرد والقوة المطورة التي توفرها فيلوسي رابتور 500 ستجذب معظم العملاء.

 

أهم المقالات