فبراير 21, 2017

تأكيد ZL1 كأسرع سيارات شيفروليه كامارو حتى الآن!

الجميع يعرف أن شيفروليه كامارو ZL1 هي سيارة سريعة جداً, ولكن اليوم يمكنكم أن تتأكدو من أنها سيارة العضلات الأسرع من بين سيارات كامارو حتى الآن.

تبلغ السرعة القصوى المؤكدة لهذه السيارة من 318 كلم/الساعة وهي مجهزة بناقل سرعة أوتوكاتيكي جديد مؤلف من 10 سرعات ما يجعل شيفروليه كامارو ZL1 سيارة أسرع من 2017 BMW M5 المنافسة (306 كلم/الساعة) وجاكوار F-Type R التي تبلغ سرعتها القصوى 300 كلم/الساعة.

هذا وقد تم اختبار ZL1 عند الحلبة البيضاوية للسرعات العالية في بابنبورغ بألمانيا, وقد تم تجهيز السيارة بشكل كامل بما في ذلك الإطارات, لكن بإستثناء معدات تسجيل البيانات والمعدات الإلزامية الإضافية للسلامة.

وبحسب كبير مهندسي كامارو آل أوبنهايزر فـإن هذا الإختبار يتوّج قائمة رائعة من إحصائيات الأداء لكامارو ZL1 التي تم تصميمها للتفوق في كل شيء”, مؤكداً في بيان على “انها سيارة كامارو الأقدر – والأسرع من أي وقت مضى.”

تستمد هذه السيارة طاقتها من محرك ذو شحن زائد LT4 V8 سعة 6.2 ليتر, وتنتج كامارو ZL1 بناء على ذلك قوة توازي 650 حصانا و650 رطل/قدم من عزم الدوران.

ومع هذه المعطيات, تستطيع ZL1 التسارع بشكل صاروخي من حالة الثبات وصولاً إلى 60 ميل بالساعة بغضون 3.5 ثانية، وقطع مسافة ربع ميل بغضون 11.4 ثانية في سرعة 127/ميلا في الساعة.

يبدأ سعر كامارو ZL1 إنطلاقاً من 63435 دولار أميركي لطراز ناقل الحركة اليدوي وصولاً إلى 65830 دولار لناقل الحركة الأوتوماتيكي المؤلف من 10 سرعات.

المصدر: Auto Guide

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات