أبريل 11, 2017

هل نرى سيارات ذاتية القيادة في شوارع نيويورك بحلول عام 2018؟

قد تصل المركبات ذاتية القيادة إلى شوارع نيويورك في وقت مبكر من العام المقبل.

وعلى الرغم من أن الولاية قد لا تصبح مفتوحة للمركبات الذاتية القيادة مثل كاليفورنيا أو أريزونا في المستقبل القريب، إلا أن المشرعين وافقوا مؤخرا على تشريعات كجزء من الميزانية السنوية التي سوف تمكن الشركات لاختبار السيارات التي تسير من دون سائق على الطرق في نيويورك خلال عام 2018.

والسبب الرئيسي لعدم تمكن الشركات التي تقوم بتطوير التكنولوجيا الذاتية القيادة من نشرها في نيويورك هو قانون يبلغ من العمر 45 عاما يتطلب من سائقي السيارات أن يكونوا لديهم على الأقل يد واحدة على عجلة القيادة في جميع الأوقات. ومع ذلك، فإن التغييرات قد أوقفت مؤقتا هذا التشريع.

وتقول جمعية تجار السيارات الكبرى في نيويورك (غنيادا) والتي تدير معرض نيويورك للسيارات أنها تعمل بشكل وثيق مع حاكم نيويورك أندرو كومو للسماح للمركبات المستقلة بالاختبار في الولاية.

وفي هذا الإطار يقول رئيس غنيادا مارك شينبرغ: “بدأت مشاركتنا في هذه القضية فعلاً كما بدأنا في التخطيط لمؤتمر إمبيراتيون ستات أوف موبيليتي الخاص بنا لهذا العام في معرض نيويورك للسيارات”.

شينبرغ الذي عبر عن “أننا لن نكون قادرين على أن يكون لدينا أي تجارب في الوقت الحقيقي للمركبات الذاتية القيادة أمام المسؤولين الحكوميين و وسائل الإعلام”، قال إن “الأمر لم يكن منطقياً”. ولفت إلى أن “العالم كله ينظر إلى مدينة نيويورك كمكان حيث تبدأ الاتجاهات وحيث يتم صنع الأخبار, ولكن لم يكن هناك أي حكم لهذه التكنولوجيا الهامة والقادرة على تغيير قواعد اللعبة ليتم اختبارها في المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان وتنوعا في البلاد”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات