فبراير 04, 2016

محطة قطار في اليابان تعمل منذ سنوات من أجل راكبة واحدة فقط

نشر موقع DailyMail خبرا نزل كالصاعقة على جميع وسائل الإعلام والمتابعين في العالم، مفاده أن هناك محطة قطار مفتوحة في اليابان وتعمل بالكامل منذ 3 سنوات من أجل راكبة واحدة فقط، هي طالبة في المرحلة الثانوية.

فعلى الرغم من قرار هيئة سكة الحديد إغلاق المحطة بعد الانخفاض الكبير في عدد ركابها بسبب موقعها الجغرافي النائي ولعدم وجود مسافرين آخرين عدا هذه الطالبة، رفضت شركة سكة الحديد اليابانية هذه الفكرة تماما وأكدت أهمية بقاء هذا القطار من أجل الحفاظ على المسيرة الدراسية لهذه الفتاة وعدم تعطيلها.

وقد تم تعديل مواعيد القطار لتكون مطابقة لمواقيت ذهابها وعودتها من المدرسة، وسيظل هذا القطار في خدمتها حتى انتهائها من دراستها وحصولها على الشهادة.

محطة القطار النائية هذه تُسمى كامي شيراتاكي، وتقع في جزيرة هوكايدو، ثاني أكبر جزر اليابان وتحديداً في منطقة شمال أقصى الجزيرة وتتميز بطقس شديد البرودة. ومن المرتقب أن يتم إغلاقها حالما تنتهي هذه التلميذة من دراستها في شهر مارس القادم.

ويعد تراجع الهيئة اليابانية عن قرار إغلاق محطة القطار تعبيرا صارخا عن الاحترام الذي يلقاه المواطن الياباني من بلده، وأيضاً تأكيداً على تعظيم اليابان لشأن العلم والطلاب الذين يمثلون مستقبل بلادهم.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

سيارات يبتعد عنها العصابات واللصوص.. تعرف اليها

هكذا تقوي بطارية سيارتك الضعيفة

مع الطقس الحار.. نذكرك بالطريقة الصحيحة لتشغيل المكيف

أهم المقالات