مايو 17, 2018

روعة مهرجانات السيارات في اليابان

اليابان هي من الدول الرائدة والمميزة في مجال صناعة السيارات والمتمثلة في العملاق تويوتا.

ترغب اليابان في إقامة عدد من الفعاليات على أراضيها لجذب المزيد من السياح إليها بالتالي فإن تنظيم فعاليات متعلقة بالسيارات هي أفضل وسيلة خاصة أنه يوجد العديد من عشاق السيارات حول العالم.

 مهرجانات السيارات في اليابان

حلبة فوجي Fuji اليابانية ستسضيف مهرجان لعشاق السيارات من كافة انحاء العالم، الحلبة المذكورة تستضيف جائزة اليابان الكبرى في بطولة العالم للفورمولا1 بجانب حلبة سوزوكا Suzuka.

من الفعاليات التي سوف تقام في مهرجان حلبة فوجي هو تنظيم جولة في الحلبة وكذلك إستعراض السيارات المميزة بكافة أنواعها.

 مهرجانات السيارات في اليابان

من الفعاليات المرتقب إقامتها في مهرجان حلبة فوجي للسيارات هي إستعراض خاص ومميز لعلامة التعديل الخاصة بنيسان وهي نسيمو Nismo من خلال إستعراض سياراتها القديمة والحديثة وكذلك سيقام سباق Super GT.

 مهرجانات السيارات في اليابان

سيشهد مهرجان حلبة فوجي للسباق حدث فريد حيث ان أصحاب السيارات المعدلة بشكل مميز سيرغبون بالظهور وجذب الأنظار من خلال لفة إستثانئية على الحلبة المذكورة.

 مهرجانات السيارات في اليابان

لكن هذا مهرجان حلبة فوجي ليس وحده من ضمن المخططات لجذب السياح إلى اليابان بل أيضا هناك معرض في العاصمة طوكيو وهو Tokyo Auto Salon يتم عرض السيارات المعدلة فيه والتعديلات على السيارات المشاركة هي إستثنائية ولم يشاهدها أحد من قبل سواء أكانت تعديلات على الشكل الخارجي أو المقصورة أو على الناحية الميكانيكية.

 مهرجانات السيارات في اليابان

هناك مهرجان سيقام على حلبة سوزوكا وهو على غرار مهرجان غوودوود Goodwood في بريطانيا وهو موازي له من حيث الأهمية حيث أن الحلبة كما ذكر أعلاه تستضيف سباق جائزة اليابان الكبرى في بطولة العالم للفورمولا1، أبرز الفعاليات هي عرض لسيارات الفورمولا1 التاريخية وسيارات المجموعة C التي برزت في سباقات التحمل في أواخر فترة الثمانينات من القرن الماضي وأيضا الدراجات النارية الكلاسيكية ستتألق ضمن الفعاليات.  

 مهرجانات السيارات في اليابان

الفرق بين مهرجان سوزوكا Suzuka عن غوودوود Goodwood هو أن الأول هو عبارة عن حلبة سباقات أما الآخر فهو عبارة عن سباق لتسلق الهضبة والنافسة تدور حول من يحرز أقل توقيت ويجري فيه الإعلان عن إطلاق سيارات مميزة وإستثنائية.

أهم المقالات