سبتمبر 05, 2023

سيارات بيك أب صغيرة الحجم قد تأخذ كل الاهتمام

تخطط شركات السيارات التقليدية “الموروثة” لإطلاق العديد من شاحنات البيك اب الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعمل بالبطارية الكهربائية حتى نهاية العقد الحالي، وفقًا لمصادر موثوقة.

فيُقال أن شيفروليه (Chevrolet) وجي إم سي (GMC) يعملان على إنتاج شاحنة بيك اب بحجم فورد مافريك (Ford Maverick) تعمل بالطاقة الكهربائية، في حين يتم جدولة جيل جديد من شاحنة مافريك الصغيرة لأوائل عام 2027، ربما كنموذج لسنة 2028.

ومن المتوقع أن تنتقل شاحنة سانتا كروز الصغيرة الجيل القادم إلى منصة IMA EV في عام 2027 أو 2028. (الصورة الحالية لسانتا كروز أعلاه).

سيارات البيك اب صغيرة الحجم

تم ذكر في صيف 2022 أن شركة ريفيان (Rivian) الناشئة قد تكون وجدت النقطة المثلى لشاحنات البيك اب الكهربائية بحجمها المتوسط مع R1T.

فمع شاحنة تسلا سايبرتراك (Cybertruck) التي لا تزال موعودة بالظهور في نهاية العقد الحالي، بالإضافة إلى شاحنة هومر (Hummer) وشاحنة شيفروليه (Chevrolet Silverado EV) وأيضًا (GMC Sierra EV) القادمة، تخطط شركات السيارات “الموروثة” لإطلاق العديد من شاحنات البيك اب الصغيرة ومتوسطة الحجم التي تعمل بالبطارية الكهربائية حتى نهاية العقد الحالي.

وإليك يلي ما نعرفه من السيارات حتى الآن:

● جنرال موتورز (General Motors)

يُقال أن شيفروليه وجي إم سي يعملان على إنتاج شاحنة بيك اب بحجم فورد مافريك تعمل بالطاقة الكهربائية، ومن المتوقع أن تكون متاحة في صيف 2028 كنماذج لعام 2029 على منصة تسمى “AEV”، مهما كانت تلك الكلمة تعني.

ستكون المنصة الأساسية بالطبع هي من هندسة Ultium EV، ومن المرجح أن تكون شاحنات البيك اب الصغيرة ذات هيكل واحد بدلاً من هيكل على إطار، فهناك مصادر مختلفة غير متفقة حول هذا المستقبل الكهربائي.

وإذا تم تنفيذ شيفروليه وجي إم سي لشاحنات البيك اب الصغيرة الكهربائية، يبدو أن هناك مساحة لشاحنة جي إم سي Hummer EV صغيرة الحجم، نظرًا لأن تشكيلة هومر القديمة التي تعمل بالمحركات الداخلية الاحتراقية أضافت طراز H3 قصير الأمد.

ومن المخطط أن تكون شاحنات Chevrolet Colorado وGMC Canyon EV متاحة في عام 2027، وتم تقديم تقارير واسعة النطاق في العام الماضي بهذا الشأن.

● فورد (Ford)

ومن المقرر أن يتم إطلاق جيل جديد من شاحنة فورد مافريك الصغيرة في أوائل عام 2027 ربما كنموذج لسنة 2028، وهناك مصدر يقول إن نسخة كهربائية ستظهر في منتصف 2028 ستكون على الأرجح كنموذج لعام 2029، وستصبح شاحنة فورد رينجر كهربائية إما في سنة 2028 أو 2030، وذلك اعتمادًا على المصدر.

● رام (Ram)

كما من المتوقع أيضًا أن تصل شاحنة رام Dakota EV بحجم متوسط في عام 2027 على منصة STLA الكبيرة، لقد كانت شاحنة داكوتا بصدد تكهنات متقطعة على الرغم من تأكيدها منذ فترة طويلة في 2019 من قبل الرئيس التنفيذي السابق لشركة فيات كرايسلر (FiatChrysler) سيرجيو ماركيوني (Sergio Marchionne).

● هيونداي (Hyundai)

من المرجح أن تنتقل شاحنة سانتا كروز الصغيرة الجيل القادم إلى منصة IMA EV في عام 2027 أو 2028.

● تويوتا (Toyota)

سيتم إطلاق نسخة كهربائية من تاكوما في عام 2027.

أهم المقالات