فبراير 24, 2023

الكشف عن شيفروليه أفيو 2024 المصنوعة من فئتين في الصين

كتابة: هيثم يونس

أطلقت شيفروليه سيارة أفيو الجديدة كليا في المكسيك، كأول جيل من طراز مدمج الحجم تم تطويره وإنتاجه بالكامل في الصين. إن شيفروليه أفيو 2024 هي نتاج مشروع مشترك مع مجموعة SAIC-GM-Wuling، وتأتي بمستويات هاتشباك ذات خمسة أبواب وأربعة أبواب.

سوف ينافس الطراز المبتدئ الجديد في النطاق المحلي لشفروليه فئات مثل نيسان مارس / فيرسا، وكيا ريو في قطاع ثانوي وهو الأكبر في المكسيك. التصميم الخارجي متحفظ نوعا ما ويتميز بخطوط بسيطة دون أي ميزات بارزة.

 تحتوي الواجهة الأمامية على مصابيح الهالوجين و مصابيح LED للقيادة أثناء النهار، وتأتي مدمجة مع الشبكة المليئة بالكروم، في حين أن المصد يحتوي على مآخذ متصلة وموزع كروم.

تتميز الهاتشباك بخط نافذة مرتفع بإتجاه الخلف ويتم تقديمها في ظل خارجي خاص باللون الأصفر يطلق عليه “Hello Yellow”. ويكتمل الهيكل الخارجي بالمصابيح الخلفية والمصد الرياضي.

بينما تمتع سيارة السيدان بمصد أكثر دقة مع أنابيب عادم مزدوجة مزيفة وجناح خلفي مدمج على صندوق السيارة. في المقصورة الداخلية تتمتع شفروليه أفيو بتصميم بسيط ولكنه نظيف للوحة العدادات والتي تدمج شاشة لمس مركزية مقاس 8 إنش ومجموعة أدوات أخرى.

يتوافق نظام المعلومات والترفيه مع أنظمة آبل كار بلاي  وآندرويد أوتو، بينما تشتمل المعدات أيضا تكييف هواء أوتوماتيكي ونظام صوتي بأربعة مكبرات صوت وكاميرا خلفية ومستشعرات وقوف السيارات الخلفية.

 بالنسبة لأنظمة السلامة، فستأتي جميع الفئات بشكل قياسي مع ستة وسائد هوائية، ومكابح قرصية. تتوفر أفيو الجديدة حصريا بمحرك سعة 1.5 ليتر رباعي الأسطوانات بقوة 98 حصان وعزم دوران (143 نيوتن متر).

 تنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي إما من خلال ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مع ستة تروس محاكاة. سيتم إنتاج شيفروليه أفيو 2024 بواسطة شركة SAIC-GM-Wuling في الصين وسيتم استيرادها إلى السوق المكسيكية اعتبارا من العام الجاري. إلى جانب طرحها في أسواق أمريكا الجنوبية وأفريقيا بشارة شيفروليه.

ومن المتوقع أيضا أن يتم تقديم طراز صغير الحجم في الصين، يحمل شارة ولينج Wuling.

 

أهم المقالات