سبتمبر 05, 2023

اعتبار من 1 أكتوبر.. المرور السعودي يحذر المواطنين من مخالفات التأمين على المركبات

كتب: شهاب أبو الحسن

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، أنها انتهت من ترتيبات الرصد الآلي لمخالفة عدم وجود تأمين ساري المفعول للمركبات، وذلك اعتباراً من الأحد 1 أكتوبر 2023

وكشفت الإدارة أن الرصد الآلي للمخالفة سيتم بشكل مباشر لجميع المركبات على الطرق في حال عدم حصول المركبة على تغطية تأمينية سارية المفعول.

وأهابت بسائقي المركبات من المواطنين والمقيمين الالتزام بأنظمة وتعليمات المرور، والتأكد من أن مركباتهم تتمتع بتأمين ساري المفعول، حفاظاً على حقوقهم في حال وقوع أي حوادث مرورية.

يُشار إلى أن التعديلات التي أجريت على نظام المرور في وقت سابق نصت على أن عدم وجود تأمين ساري المفعول للمركبة يعد مخالفة تستوجب غرامة لا تقل عن 100 ريال، ولا تزيد على 150 ريال.

تأمين السيارة

يعتبر تأمين المركبة من الأمور الهامة الواجب على أصحاب المركبات أن يولوا لها اهتماماً كبيراً، لذلك يجب الاطلاع باستمرار على معلومات التأمين والحرص على الاستعلام عن تأمين مركبة في السعودية.

إذعملت الجهات الحكومية على توفير هذه الخدمة بشكل إلكتروني وبعدة طرق مختلفة؛ من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين الوصول إلى الخدمات المطلوبة بأقل وقت وجهد ممكن.

ويذكر أن من الطرق الشاشعة أن يتم الاستعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية، ولكن الان يمكنك الاستعلام عبر 4 طرق أخرى وهما كالتالي:

1- تطبيق توكلنا خدمات

2- تطبيق أبشر

3- موقع أبشر

4- موقع نجم

أهم المقالات