أبريل 23, 2014

مرسيدس الفئة C.. سيدان رياضية بسعر مقبول

إذا كنت زبونا يفضل عروض السيدان النخبوية الرياضية ذات السعر المعقول نسبيا مقارنة بموديلات أخرى منافسة، فحتما سيكون موديل مرسيدس-بنز الفئة C ضمن قائمة خياراتك.

لطالما كانت هذه السيدان المدمجة تمثل نقطة قوة مرسيدس، لاسيما من خلال تقنياتها المتطورة المعنية بالأمان، وأدائها الحيوي النشط، فضلاً عن توافر العديد من الخيارات التي تصل الى الأداء الديناميكي الرفيع مع فئات الفرع الرياضي AMG.

وعلى الرغم من أن مقصورة الفئة C في السنوات الماضية لم تَحظ بالجودة الكافية مقارنة بباقي العروض الشقيقة، إلا ان مرسيدس-بنز نجحت في التغلب على هذه المشكلة في الأجيال اللاحقة منها، لاسيما مع الجيل الرابع الأحدث الذي أطل مؤخرا من معرض ديترويت الدولي للسيارات في كانون الثاني الماضي.

وبمعزل عن المقصورة الداخلية التي تتشابه مع مقصورات العروض CLA والفئة S الشقيقتين، استفادت جديدة مرسيدس-بنز من تقنيات إلكترونية متطورة وأنظمة تعليق ديناميكية محسنة، فضلاً عن توافر محركات عديدة من البنزين والديزل من أربع وست أسطوانات.

إذ تستفيد الفئة C الجديدة من خيارات متعددة لمحركات الديزل والبنزين، علماً بأنه عند طرح السيارة بالأسواق سيتم توافر ثلاثة محركات بصورة أولية: محرك ديزل لطراز C 220 BlueTEC بقدرة 170 حصاناً وعزم 400 نيوتن متر، ومحركين بنزينيين لطرازي C 180 و C 200، الأول سعة 1.6 ليتر بقدرة 156 حصاناً و250 نيوتن متر من عزم الدوران، والثاني سعة ليترين بقدرة 184 حصاناً و300 نيوتن متر من عزم الدوران.

يتوافر مع باقة التجهيزات الإضافية للفئة C الجديدة نظام تعليق هوائي “آيرماتيك” على المحورين الأمامي والخلفي، مع أربع وضعيات للقيادة كومفورت، إيكو، سبورت وسبورت بلاس

الجيل الأحدث لعام 2014 من الفئة C بات أكبر حجماً مقارنة بالشقيق CLA، فيما تم اختزال الوزن في الوقت نفسه. وعلى الصعيد التصميمي، تبدو الفئة C نسخة مصغرة من أكبر عروض مرسيدس-بنز السيدان وأكثرها فخامة، حتى إن المصابيح الرئيسية وتلك الخلفية فئة LED تبدو متطابقة.

ولمتابعة المزيد من التفاصيل، يمكنكم شراء العدد الجديد لمجلة “عالم السيارات” الموجود في الأسواق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات