أبريل 14, 2020

بالصور.. رولز رويس جوست تظهر أخيراً بعد غياب

على الرغم من تقدمها في العمر إلى حد ما، إلا أن رولز رويس جوست ظلت مختبئة في ظل فانتوم لمدة عشر سنوات تقريباً، لكن هذا على وشك التغيير، حيث ستحصل السيارة على إعادة تصميم رئيسية، وسنلقي نظرة اليوم على شكلها المتوقع.

وبحسب موقع carscoops، فقد حصلت جوست على تصميم تطوّري، لكنه ليس مختلفاً كلياً، كما هو الحال مع منتجات رولز رويس الأخرى، حيث تتوفر بشبك أمامي ذي أعمدة رأسية تحيط بها مصابيح أمامية ليزر رفيعة ومآخذ هواء أكبر.

ومن الجانب، تُظهر السيارة تصميمها الرياضي بفضل الأعمدة الأمامية والخلفية الأكثر أناقة. أما بالنسبة إلى التصميم الخلفي، فقد حصلت على أنابيب عادم مزدوجة بتصميم شبه منحرف، ومصابيح LED مائلة ذات إطار حلقي.

وبالدخول إلى المقصورة، ستحصل السيارة على لوحة قيادة تشبه المستخدمة في فانتوم وكالينان. وتستخدم جوست شاشة تشغيل رقمية وأجهزة قياس دائرية تحيط بها شاشة نظام ترفيهي عريض وساعة تناظرية. ويمكن للمالكين تخصيص مقصوراتهم للأعمال الفنية، بشكل أكبر من خلال “معرض الفنون”.

بالإضافة إلى تطريز لوحة باب شخصية ونقطة اتصال واي فاي، وشاشة عرض رأسية. وستحصل السيارة على تقنيات مساعدة السائق مثل كاميرا الرؤية المحيطة، ومساعد الرؤية الليلية، ونظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعد الحفاظ على المسار.

وعلى عكس السيارة القديمة التي استندت إلى الجيل الأخير من بي إم دبليو الفئة السابعة، فإن جوست الجديدة كلياً حصلت على بنية هيكلية جديدة من الألومنيوم وقاعدة عجلات EWB in Rolls-talk. وعلى الرغم من تشابه أبعادها مع أبعاد جوست الحالية، إلا أن استخدام الألومنيوم سيساعدها على خفض وزنها وتحسين كفاءة استهلاك الوقود.

وستحصل السيارة على نظام تعليق هوائي ذاتي التسوية، إلى جانب نظام يتحكم بالصلابة ولف جسم السيارة، ونظام الكشف عن الحفر باستخدام كاميرا لرصد عيوب الطريق، لتقديم أقصى راحة ممكنة لركابها.

وفي ما يتعلق بالأداء، فإن جوست الحالية ليست بطيئة، حيث تحصل على قوتها من محرك V12 مزدوج التوربو سعة 6.6 ليترات، ولكن تم استبدال هذا المحرك بمحرك مزدوج التوربو آخر الذي تستخدمه كالينان، وهو محرك V12 سعة 6.75 ليترات، بقوة 563 حصاناً، وبعزم دوران يبلغ 850 نيوتن. متر. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ZF بثماني سرعات، وبمساعدة كهربائية تبلغ 48 فولت. ويقال إنها ستحصل على إصدار هجين بالقابس وآخر كهربائي بالكامل قريباً.

ستنافس جوست الجديدة كلاً من مرسيدس مايباخ S 560 وS 650، وإصدارات قاعدة العجلات الطويلة من إس كلاس العادية، والفئة السابعة وأودي A8. وسيتم الكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام كموديل 2021.

ولكننا لسنا متأكدين من ذلك في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا الحالية. لذا لننتظر ونرَ ما سيحدث في عالم السيارات الفترة المقبلة.

قد يهمك أيضاً: هيونداي باليسيد إن 2022.. كروس أوفر كبيرة بمواصفات جذابة

أهم المقالات