يونيو 22, 2020

سائق الفورمولا 1 السابق زاناردي يتعرض لحادث مروع

تعرض سائق الفورمولا 1 السابق الإيطالي أليكس زاناردي، لحادث خطير للغاية، ويمكث حالياً في المستشفى في حالة حرجة، بعد اصطدامه بشاحنة أثناء مشاركته في سباق دراجة للدفع اليدوي في إيطاليا.

ونقلت وكالات الأنباء أن أليكس زاناردي والذي بترت ساقاه في حادث سباق سيارات قبل نحو عشرين سنة، قبل أن يصبح بطلا بارالمبية مرموقا، كان يشارك في إحدى مراحل سباق البدل “أوبييتفو تريكولوري” في توسكانا، عندما فقد السيطرة على دراجته على منعطف حاد وعبر إلى مسار شاحنة كبيرة بالقرب من مونتالتشينو.

وذكر المستشفى في بيان له :”نظراً للإصابة الخطيرة في الرأس، بدأت جراحة الأعصاب والتدخل في الوجه بعد الساعة السابعة مساء بقليل وانتهت قبل العاشرة»”. وتابع: “نُقل المريض بعدها الى العناية المركزة. حالته خطيرة للغاية”.

بدوره، قال ماريو فالنتيني مدرب منتخب إيطاليا للدراجات البارالمبية: “فقد أليكس السيطرة على دراجته، تدحرج مرتين واصطدم بقاطرة شاحنة. كان الاصطدام رهيبا”.

وأحرز زاناردي لقب بطولة كارت الأمريكية للسيارات قبل أن تبتر ساقاه بسبب تعرضه لحادث على حلبة “لاوزيتسرينج” في ألمانيا عام 2001. نال بعدها أربع ذهبيات وفضيتين بارالمبية في لندن 2012 وريو 2016 في فئة الدراجات اليدوية.

كتب بطل العالم السابق في الفورمولا 1 ماريو أندريتي على تويتر في محاولة لدعم زاناردي: “أنا قلق جدا وخائف للغاية بشأن أليكس، لدرجة أنني أحبس أنفاسي. أنا مشجع له. أنا صديقه. رجاء أفعلوا مثلي وصلوا لهذا الرجل الرائع”.

 

أهم المقالات