سبتمبر 07, 2023

ما الجديد؟.. تعرف على تشكيلة كرايسلر 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

ظلت شركة كرايسلر في حالة سبات طوال الجزء الأكبر من عقد من الزمن، وفي الوقت الحالي تستعد لإطلاق لتشكيلتها المستقبلية من السيارات الكهربائية بالكامل والتي ستركب على مجموعة من منصات السيارات الكهربائية التي طورتها شركتها الأم.

تقول شركة صناعة السيارات إنها ستبدأ في إطلاق نسختها الكهربائية الجديدة بتصميمات جديدة تبدأ في عام 2025 .

وفي غضون ذلك، سيتعين على كرايسلر الاكتفاء بسيارتها باسيفيكا حافلة صغيرة، خاصة الآن بعد أن تم إيقاف إنتاج سيارة السيدان 300.

1- كرايسلر فوييجر 2024

يتم تقديم سيارة كرايسلر فوييجر، وهي نسخة مجردة من باسيفيكا، كمركبة أسطول فقط لعام 2024، ونتيجة لذلك، فهي غير متاحة للشراء من قبل المشترين الأفراد. ينتقل هذا الإصدار من حافلة كرايسلر الصغيرة إلى طراز العام الجديد دون أي تغييرات.

الايجابيات:

حافلة صغيرة ذات وظيفة وظيفية أولى

تعامل رائع

محرك قوي

السلبيات:

التصميم مؤرخ

الدفع الرباعي غير متوفر

2- كرايسلر باسيفيكا 2024

تخضع سيارة كرايسلر باسيفيكا 2024 لعدد من التحديثات الصغيرة لعام الطراز الجديد، مع تأثير معظم التغييرات على هيكل الميني فان تأتي ديكورات السيارة ذات الرف العلوي بشكل قياسي مع نظام الألوان الداخلي بني داكن.

يستقبل التصميم الداخلي مقاعد من جلد نابا المبطن باللون البني الداكن مع خياطة متباينة وأنابيب باللون الرمادي سيدني.

تضيف كرايسلر أيضًا نظام تنبيه مركبات الطوارئ إلى برنامج المعلومات والترفيه، لتحذيرالسائقين من سيارات الإطفاء النشطة أو سيارات الإسعاف أو غيرها من المخاطر على الطريق.

وتمت إضافة اللون الأحمر الساخن والرمادي البلطيقي كخيارات ألوان للطلاء الخارجي.

الإيجابيات:

ميزات تقنية رائعة

مقاعد يدوية

لطيفة بشكل مدهش للقيادة

السلبيات:

المواد الداخلية تبدو قديمة

الديكورات الأعلى باهظة الثمن

3- كرايسلر باسيفيكا بلج إن هايبرد 2024

السيارة الكهربائية الهجينة القابلة للشحن الوحيدة فى فئة الميني فان هي سيارة كرايسلر باسيفكا لعام 2024، والتي تخضع لتغييرات طفيفة للعام النموذجي الجديد.

الإيجابيات:

نطاق أواسع واقتصاد كبير فى استهلاك الوقود

نموذج أساسي مجهز جيدا

التعامل اللطيف ومجموعة نقل الحركة

السلبيات:

الدفع الرباعي غير متوفر

ملمس دواسة الفرامل اسنفنجي

4- كرايسلر 300

بعد 18 عامًا من التشغيل، حان الوقت لنقول وداعًا لسيارة كرايسلر 300.

وأصبحت هذه السيارة السيدان عنصرًا أساسيًا في الثقافة الشعبية، ورمزًا للحنين إلى أيام مجد صناعة السيارات الأمريكية. هيكلها العضلي، ومحركاتها القوية، ومقاعدها الشبيهة بالأريكة، تضفي عليها طابع المدرسة القديمة الرائع الذي من غير المرجح أن نراها مرة أخرى في سيارة إنتاج.

وبدلاً من ذلك، سيتم الكشف عن سيارة دفع رباعي أخرى ذات صفين كأول سيارة كهربائية من كرايسلر، مع نماذج لاحقة تستخدم منصات السيارات الكهربائية.

وتخطط شركة صناعة السيارات لإطلاق مجموعتها من السيارات الكهربائية بدءًا من عام 2025 وتقول إن مجموعتها سيتم تطويرها بالكامل بحلول عام 2028. وحتى ذلك الحين، كل ما يمكننا فعله هو التكهن بما هو التالي بالنسبة لواحدة من أقدم شركات تصنيع السيارات في أمريكا ونأمل أن تسير الأمور على ما يرام.

الخلاصة:
كرايسلر فوياجر 2024: بدون تغيير
كرايسلر باسيفيكا 2024: تحديث بسيط
2024 كرايسلر باسيفيكا بلج إن هايبرد: تحديث بسيط
كرايسلر 300: توقف

أهم المقالات