أكتوبر 10, 2015

خطوات مضمونة لحماية سيارتك من الخدوش

اكتشاف الخدش على سيارتك تجربة غير سارة ومزعجة. الخدوش على الطبقة الخارجية للطلاء ليست فقط قبيحة، فاعتمادا على شدة الضرر، يمكن لنقطة الخدش أن تكشف المعادن الأساسية للرطوبة والتآكل.

هل تريد ان تحمي سيارتك من الخدوش؟ حسنا، الموضوع بغاية الدقة ويتطلب منك الالتزام بهذه الخطوات المضمونة لكي تبعد خطر الجروح عن طلاء السيارة:

١ – استخدم الشمع

جميع السيارات لديها طبقة شفافة تعتمد بعد طلاء السيارة تساعد على حماية الطلاء الفعلي. إذا اعتمدت الشمع فأنت تضع طبقة واقية على طبقة واقية، أي المزيد من الحماية لطلاء السيارة.

من خصائص الشمع أنه عاكس فيعطي الشكل الجمالي اللامع المرغوب من أغلبية الناس على سياراتهم. ويتحقق ذلك بسبب البوليمرات ومكونات الاكريليك المانعة للتسرب.
واحدة من الفوائد المستخف بها في حماية سيارتك مع الشمع هو أنه يعكس ضوء الشمس وهذا من شأنه ليس فقط أن يزيد من تألق السيارة، ولكن التقليل من أضرار أشعة الشمس على الطلاء الخاص بك.

الشمع يخلق سطحاً زلقاً كذلك، ويساعد على الحفاظ على الأوساخ من الالتصاق إلى السطح. هذا لا يجعلها تبدو جيدة فقط، ولكن التراب الموجود على سيارتك يجعلها أكثر عرضة لخدش الطلاء.

٢- غطاء السيارة

لا تترك سيارتك من دون غطاء اذ يجب ان تبعد خطر ونسبة الخدوش والاحتكاكات المتكررة بأشياء صلبة وثقيلة.
كما يبعد الغطاء العديد من الأشياء المتساقطة غير المحبذة كبراز الطيور، ودهان البيوت إن كان احدهم يطلي منزله، والإسمنت إن كنت قريباً من ورشة عمار، والرمل في حال العواصف الرملية، والأوساخ بشكل عام.

تابع في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات