يناير 30, 2020

لوتوس تطلق سيارتها الرياضية Evora GT410 الأكثر راحة

في عام 2008 أطلقت شركة لوتوس سيارة Evora، إذ قامت الشركة بتحديثها على مر السنين لجعلها أسرع، وأخف وزناً، وأكثر مرونة. لكن، اليوم تقوم لوتوس بتوسيع تشكيلة Evora عبر إعلانها عن سيارة Evora GT410 الجديدة، التي سيتم بيعها إلى جانب نسختها الرياضية أيضاً.

مقارنةً بالإصدار الرياضي، يوفر طراز GR410 الجديد سهولة الاستخدام، ومستوى جيد من راحة القيادة، مما يجعله أكثر ملاءمة كسيارة يومية.

تأتي سيارة إيفورا GT410 مزودةً بمقاعد Sparco الرياضية، وأجهزة تكييف الهواء لجعل المقصورة الداخلية أكثر راحة للقيادة اليومية، بينما تعمل الكاميرا الخلفية على تحسين السلامة أثناء المناورات منخفضة السرعة.

تتضمن إيفورا الجديدة نظام ترفيهي متميز مع sat-nav وApple CarPlay كميزةً قياسية. كما يتضمن راديو DAB رقمي لأول مرة. وزادت لوتس من عزل صوت المقصورة، مما أدى إلى تقليل ضوضاء الطريق أثناء التجول.

مع وجود مسند ذراع مدمج على حواف الباب وصندوق التخزين العملي والمريح.

تتميز سيارة إيفورا الجديدة بوجود إطارات ميشلان Pilot Sport 4S الجديدة، المناسبة لجميع الأحوال الجوية، وتتميز باللون الفضي، أو الأسود اللامع بقياس 19 بوصة في المقدمة، و20 بوصة في الخلف.

وتشمل التجهيزات الداخلية التحكم بالتطواف، وأجهزة استشعار وقوف السيارات في الخلفية.

الباب الخلفي في السيارة الجديدة، يتميز بقسم زجاجي كبير لتحسين الرؤية الخلفية، وتشمل المعدات القياسية سقفاً بلون الهيكل، وعتبات جانبية، وباباً خلفياً، ولوحة وصول أمامية، ومرآة، بالإضافة إلى الفرامل اليدوية باللون الأحمر.

على غرار الإصدار الرياضي تم بناء إيفورا GT410 باستخدام محرك V6 فائق الشحن بسعة 3.5 ليتر مقترناً بصندوق تروس يدوي من 6 سرعات يُنتج 410 حصاناً، حيث يستغرق 4.1 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كيلو متر بالساعة.

يبدأ سعر Lotus Evora GT410 من 107841 دولاراً في المملكة المتحدة، و99900 يورو في ألمانيا، ولكن لم يتم تأكيد إن كانت ستتوفر السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أهم المقالات