نوفمبر 26, 2023

تعرف على مدير فريق ألبين رينو في جائزة أبوظبي الكبرى

حضر زميلنا في موقع عالم السيارات، ريتشي حنين، كواليس جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1، لنقل التجهيرات والتحضيرات الخاصة بالسباق المنتظر لفريق ألبين رينو

والتقى بمدير الفريق برونو فامين، وفيما يلي نبذة مختصرة عنه:

• برونو فامين هو نائب الرئيس الأول لشركة Alpine Motorsport، ومدير الفريق المؤقت.

انضم برونو إلى فريق BWT Alpine F1 قبل بداية موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1 التابعة للاتحاد الدولي للسيارات. وهو نائب الرئيس الأول لشركة Alpine Motorsports ومدير الفريق المؤقت لفريق BWT Alpine F1، كما أنه مسؤول أيضًا عن تطوير وحدة الطاقة، حيث يعمل بشكل وثيق مع Enstone لتحسين أدائها داخل حزمة الهيكل.

• بدأ الفرنسي مسيرته في رياضة السيارات مع Peugeot في عام 1989، حيث عمل مع Peugeot Talbot Sport على المحركات وعلب التروس. لقد عمل شخصيًا على العديد من مشاريع المركبات مثل 905 Spider و 106 GRA.

في عام 2005، أصبح برونو مديرًا تقنيًا لشركة Peugeot Sport، وبحلول عام 2012 تولى منصب مدير الشركة. لعب دورًا أساسيًا في مشروع 908 الفائز في لومان والانتصار القياسي في Pikes Peak في عام 2013 على يد سيباستيان لوب. كان برونو أيضًا على رأس ثلاثة انتصارات في رالي داكار بين عامي 2016 و 2018 بالإضافة إلى فوز بطولة العالم للرالي كروس عام 2015.

بحلول عام 2019، أصبح برونو مدير العمليات للاتحاد الدولي للسيارات (FIA). كانت مهمته الرئيسية هي إدارة دمج جميع الوظائف الرياضية والداعمة للاتحاد.

في يوليو 2023، أعلنت Alpine عن تعيين برونو فامين نائبًا للرئيس الأول لشركة Alpine Motorsports وعضوًا في لجنة إدارة Alpine، حيث يخضع مباشرة لإشراف فيليب كريف، الرئيس التنفيذي لشركة Alpine. في هذا المنصب، يقود برونو فامين أنشطة Alpine عبر جميع تخصصات رياضة السيارات.

أهم المقالات