سبتمبر 20, 2023

اختبار: فولفو V60 بولستار 2024 تتفوق على الماضي

كانت فولفو (Volvo) محقة تمامًا عندما عرضت أحدث جيل من عربة المحطة ڤي-60، ولكن أثبت الطراز الهجين الإضافي أنه كان خفيفًا على نطاق السيارات الكهربائية، ولا يمكن أن يتطابق أدائه مع أداء سابقه الذي يعمل بالغاز فقط.

الآن، مع بعض التعديلات الإضافية تحت الهيكل، وضعت سيارة ڤي-60 بولستر T8 eAWD Polestar Engineered المُعاد تنشيطها أخيرًا، بعض الأشكال الصلبة.

تتم مشاركة ترقيات مجموعة نقل الحركة الهجينة الإضافية في ڤي-60 بولستر مع موديلات فولفو الأخرى التي تحمل نفس الأسس.

تلتقط البطارية صفًا ثالثًا من الخلايا، مما يعزز القدرة القابلة للاستخدام من 9.1 إلى 14.9 كيلووات/ ساعة.

وفي الوقت نفسه، يحصل المحرك الكهربائي الذي يشغل المحور الخلفي على قوة من 87 إلى 143 حصانًا، كما أنه يساهم أيضًا بـ 228 رطلًا من عزم الدوران.

وقد استسلم المحرك التوربيني السابق والمزود بشاحن فائق سعة 2.0 لتر والمزود بأربعة أسطوانات عن شاحنه الفائق، بسبب الجاذبية الكهربائية المضافة.

أما المطحنة التوربينية المعدلة فهي تنتج 312 حصانًا و295 رطلًا قدمًا من تلقاء نفسها، ويبلغ إجمالي الإنتاج المشترك الآن 455 حصانًا و523 رطلًا من عزم الدوران، وتحسينات على التوالي تبلغ 40 و29.

من المفترض أن تمنح سعة البطارية المتزايدة دفعة كبيرة للنطاق الكهربائي فقط، وهذا ما يحدث بالفعل.

وتمكنت سيارة ڤي-60 بولستر 2024 من إدارة نطاق EV يبلغ 44 ميلاً، في اختبار الرحلات البحرية على الطريق السريع الذي تبلغ سرعته 75 ميلاً في الساعة.

متفوقة على نطاقها المقدر من فولفو البالغ 41 ميلاً في الوضع النقي، كما أنها تغلبت تمامًا على نتيجة اختبار الطريق السريع لطراز 2020 البالغة 21 ميلًا.

كما ارتفع الاقتصاد الإجمالي في استهلاك الوقود على حلقة الطريق السريع التي يبلغ طولها 200 ميل، من 31 ميلاً في الغالون إلى 34 ميلاً في الغالون.

وسيستغرق الشحن من فارغ إلى كامل، وهي حالة استخدام نموذجية لسيارة PHEV، خمس ساعات، وفي أحسن الأحوال وعلى المستوى الثاني بجهد 240 فولت.

يعتبر هذا جيدًا بالنسبة لعمليات إعادة التعبئة المنزلية طوال الليل، ولكنها بطيئة جدًا بالنسبة لهذه العمليات في منتصف النهار.

نحن نلوم شاحن فولفو الضئيل بقدرة 3.7 كيلو/ وات، وهو مكون كان عليهم تكبير حجمه عندما كبروا البطارية، ولكنهم لم يفعلوا ذلك.

إن إعطاء المحرك الكهربائي للمحور الخلفي القليل من العصير الإضافي يضع أخيرًا ڤي-60 بولستر في مقدمة أسلافه الذين يعملون بالغاز فقط.

في 4.1 ثانية إلى 60 ميلاً في الساعة، يتقدم طراز 2024 على طراز 2017 الذي اختبرناه بعُشر ثانية، إنها تتفوق على 2020 PHEV بثلاثة أعشار.

كما يتفوق سباق السرعة الذي تبلغ مدته 12.5 ثانية و111 ميلاً في الساعة ربع ميل على نتيجة ڤي-60 السابقة التي تبلغ 12.9 ثانية و107 ميلاً في الساعة.

يعمل محرك 2024 ڤ-60 أيضًا على تحسين وقت مرور طراز 2020 من 50 إلى 70، مما يقلصه من 3.4 ثانية إلى 3.2.

وفي الاتجاه المعاكس، يتوقف محرك ڤي-60 من 70 ميلاً في الساعة في 163 قدمًاقدمًا، ومن 100 ميل في الساعة في 331 قدمًا.

يختلف سلوك ڤي-60 بولستر بين الهدوء والغضب، وذلك اعتمادًا على الوضع الذي توجد فيه.

وإذا تركت الإعدادات على الوضع الافتراضي ستعطي العربة الأولوية للقيادة الكهربائية وتسير بهدوء على الطريق حتى ينخفض مستوى الطاقة أو يتم الضغط على الدواسة اليمنى بقوة.

يشير الرمز الذكي الموجود على مقياس قوة المجموعة الرقمية إلى النقطة التي سيتم فيها تشغيل المزيد من دواسة الوقود المحرك.

سيكون من حظ الأشخاص الذين يرغبون في توفير الطاقة للقيادة في المدينة، العثور على إعدادات للاحتفاظ بالشحن أو توليده أثناء القيادة.

العيب الحقيقي الوحيد هنا هي أن مفتاح الوضع في الكونسول المركزي قد اختفى، وأصبح يتطلب بضع نقرات على الشاشة المركزية للعثور على هذه الإعدادات وتغييرها.

يعمل وضع القيادة في بولستر على تشغيل القوة الكاملة لمجموعة نقل الحركة، حيث يقوم محرك الغاز بتشغيل العجلات الأمامية بينما يقوم المحرك الإلكتروني بدفع العجلات الخلفية.

وإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات لا يُعرف أبدًا، والمزج بين الدفع بالغاز والكهرباء هو سلس للغاية.

يمكن تنشيط عملية تجديد الفرامل عن طريق تحويل العربة إلى الوضع B بدلاً من D، وهي قوية بما يكفي لإيقاف العرض بأكمله.

أهم المقالات