أغسطس 18, 2023

إليكم إبداع بينينفارينا الجديد: سيارة B95 الكهربائية بقوة 1900 حصان

تسطر شركة أوتوموبيلي بينينفارينا فصلاً جديدًا مثيرًا في تاريخها الحافل خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات بتقديم أول سيارة كهربائية بالكامل مكشوفة من طراز Barchetta في العالم، وهي السيارة B95 الجديدة المذهلة.

B95 أول سيارة كهربائية

تُعد سيارة Barchetta الخارقة الكهربائية بالكامل تحفة فنية في التصميم والتكنولوجيا، فبساطة هيكلها المكشوف الانسيابي تتباين مع التفاصيل الفنية البديعة لتقدم تصميمًا رائعًا لسيارة سباق كلاسيكية معززة بأداء كهربائي بالكامل.

B95 أول سيارة كهربائية

تمتاز فلسفة التصميم PURA التي تتبناها شركة أوتوموبيلي بينينفارينا بخطوط تصميمية أنيقة وأبعاد متناسقة رائعة، ويتجلى ذلك بوضوح في الطراز التجريبي PURA Vision الذي أُعلن عنه مؤخرًا. وتم تجسيد مبادئ هذه الفلسفة حتى تتماشى مع السيارة B95 الجديدة من أجل تحقيق توازن بين اللمسات المستوحاة من سيارات السباق الكلاسيكية الشهيرة وبين عناصر التصميم المستقبلية مع الالتزام بفلسفة PURA.

B95 أول سيارة كهربائية

من المقرر أن تتألق بينينفارينا B95 خلال فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات في أول ظهور عالمي لها في الشهر الحالي أغسطس/آب، جنبًا إلى جنب مع السيارة GT الخارقة Battista Edizione Nino Farina التي ظهرت أول مرة في مهرجان غودوود للسرعة في شهر يوليو/تموز، وكذلك الطراز التجريبي PURA Vision الذي أُعلن عنه مؤخرًا.

B95 أول سيارة كهربائية

من المرتقب بدء تصنيع هذه السيارة المذهلة ذات الأعداد المحدودة وتسليمها لحاجزيها خلال عام 2025 الذي يوافق مرور 95 عامًا على إنشاء شركة Pininfarina SpA. أما حرف B فيرمز إلى الاسم Barchetta، ويندمج هذا الحرف مع الرقم أعلاه ليشكّل اسم السيارة الجديدة Automobili Pininfarina B95.

B95 أول سيارة كهربائية

لن يُنتج من هذه السيارة الجديدة سوى عشر سيارات، كل منها مخصَّصة بإتقان فائق بالتعاون بين فريق التصميم بشركة أوتوموبيلي بينينفارينا في مدينة كامبيانو والعميل الحاجز للسيارة ليحصل على سيارة متفردة لا مثيل لها.

أبدع فريق التصميم في أوتوموبيلي بينينفارينا سيارة العرض الأنيقة المخصصة لاحتفالية أول ظهور عالمي لهذا الطراز في أسبوع مونتيري للسيارات، وصُنِعت بأيدي فريق من المحترفين بشركة Pininfarina SpA في مدينة كامبيانو.

B95 أول سيارة كهربائية

تكمن تحت غطاء محرك السيارة B95 مجموعة الدفع والحركة المتطورة ذاتها التي تقدم أداءً فائقًا يحبس الأنفاس كما هي الحال في السيارة Battista GT الخارقة، ولكن مع تعديلات فريدة تليق بهذه السيارة الوحيدة من نوعها، وتتسارع السيارة B95 من وضع الثبات حتى 100 كم/ساعة في أقل من ثانيتين وتصل إلى سرعة قصوى تزيد على 300 كم/ساعة.

B95 أول سيارة كهربائية

تعمل أول سيارة Barchetta خارقة كهربائية بالكامل في العالم ببطارية ليثيوم أيون فائقة السعة بقدرة 120 كيلووات/ساعة قادرة على توليد طاقة قصوى تبلغ 1400 كيلووات (1900 حصان).

وتتمتع حزمة البطارية على شكل حرف T المزودة بتبريد سائل بحماية عالية، فهي مثبتة في صندوق قوي خفيف الوزن مصنوع من ألياف الكربون، ويمكن شحنها بشواحن التيار المستمر DC السريعة بطاقة تصل إلى 270 كيلووات ليصل مستوى الشحن إلى 20-80% في غضون 25 دقيقة.

B95 أول سيارة كهربائية

توجد أربعة محركات كهربائية مستقلة فائقة الأداء تولِّد هذه القدرة الهائلة على الطريق، بواقع محرك على كل عجلة. وتوجد خمسة أوضاع متنوعة للقيادة تعتمد على تقنية توجيه عزم الدوران الكامل للسماح لقائد السيارة بتخصيص توصيل الطاقة والتحكم على الطريق وفقًا لتفضيلاته وظروف القيادة.

B95 أول سيارة كهربائية

تتوفر خمسة أوضاع للقيادة يمكن الاختيار من بينها لتخصيص ديناميكيات القيادة حسب رغبة السائق، وهي: Calma وPura وEnergica وFuriosa وCarattere، ويمكن اختيار الوضع المطلوب من خلال قرص مستدير بتصميم رياضي يعمل باللمس يوجد إلى جانب عجلة القيادة.

B95 أول سيارة كهربائية

 

أهم المقالات